شريط الأخبار

نتانياهو: استئناف المفاوضات يصب في مصلحتنا الاستراتيجية

09:53 - 20 حزيران / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم السبت، ان استئناف مفاوضات التسوية مع الفلسطينيين فيه مصلحة استراتيجية لــ "دولة إسرائيل".

وقال نتانياهو ان "استئناف عملية السلام يصب في المصلحة الحيوية الاستراتيجية لدولة اسرائيل".

وأضاف في تصريحات نشرتها وسائل إعلام عبرية: "من المهم محاولة إنهاء الصراع بيننا وبين الفلسطينيين في ضوء التحديات التي نواجهها ، خصوصا تلك التي مصدرها إيران وسوريا".

وتابع "العملية السياسية لها هدفين رئيسيين: منع إقامة دولة ثنائية القومية بين نهر الأردن والبحر تهدد مستقبل الدولة اليهودية، والحيلولة دون إنشاء دولة إرهابية أخرى برعاية إيرانية على حدود إسرائيل والتي قد تعرضنا للخطر".

وأعرب نتنياهو عن تقديره لوزير الخارجية الأميركي جون كيري وجهوده الكبيرة التي أدت لتجديد المحادثات، مشيرا الى انه يتوقع اجراء محادثات جادة ومسؤولة على حد تعبيره.

وختم قائلا "كرئيس وزراء لإسرائيل أنا ملتزم وقبل كل شيء بسلامة مواطني إسرائيل وسأصر على أمن إسرائيل ومصالحها الحيوية".

من جانبه، قال وزير الحرب الصهيوني، موشيه يعلون، مساء اليوم السبت، "ان إسرائيل أصرت على موقفها بالذهاب للمفاوضات مجددا دون شروط مسبقة وقد أبلغت وزير الخارجية الأميركي جون كيري بذلك".

وأضاف يعلون في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني لصحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية: "رفضنا كل الشروط المسبقة بما فيها المطالب الفلسطينية بشأن حدود 67 وتجميد البناء في المستوطنات والإفراج عن السجناء".

وتابع "نحن ذاهبون للمفاوضات وأيادينا بيضاء نظيفة وكلنا رغبة في التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع وأملي أن يأتي الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات بنهج مماثل".

انشر عبر