شريط الأخبار

النائب العام المصري يحقق في بلاغ ضد قيادي إخواني تطاول على الإمارات

05:44 - 20 تشرين أول / يوليو 2013

دبي- (د ب أ) - فلسطين اليوم

تقدم مواطن إماراتي ببلاغ إلى النائب العام المصري بمكتبه في القاهرة طالبا تحريك دعوى جنائية ضد القيادي "الإخواني" المصري عصام العريان “لتطاوله على الإمارات وشعبها”.

وقالت صحيفة (الإمارات اليوم) على موقعها الالكتروني السبت إن "النائب العام المساعد بمصر أحال البلاغ إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق، وأفادت مصادر قانونية مصرية بأن قرارا قضائيا صدر بمنع العريان من السفر بناء على البلاغ".

وقال الدكتور عبدالله الشيباني مقدم البلاغ إن”العريان أرتكب جريمة السب والقذف بصورة علنية وعرض الشعب الإماراتي للإهانة وهو ما لا يرضاه بوصفه مواطنا إماراتيا كما أنه أثار الشحناء والازدراء، وحرض على التباغض بين الأشقاء".

وأضاف البلاغ أن “العريان صدر عنه حديث علني في مجلس الشورى المصري ضد شعب الإمارات بألفاظ مسيئة تشكل تحريضا لدول بعينها بالاعتداء على الإمارات".

وتابع "صدرت عن القيادي الاخواني أقوال تتنافى مع جميع الأعراف العربية والقانونية والدولية وتتنافى مع العلاقات الطيبة بين الشعبين الشقيقين"، مضيفا “بوصفي مواطن إماراتي غيور على بلدي وشعبي وحريص على العلاقات الأخوية بين الشعبين والاحترام المتبادل بينهما تقدمت بالبلاغ لتحريك الدعوى الجنائية".

وطلب مقدم البلاغ من النائب العام المصري اتخاذ الإجراءات القانونية مع العريان وطالب بتعويض مالي على أن يوجهه بالتساوي بين مجموعة من الجمعيات الخيرية في مصر.

وذكرت الصحيفة أن مكتب النائب العام بمصر حقق في البلاغ وأحاله إلى المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا للتحقيق القضائي، وينتظر الشيباني العودة مجددا إلى القاهرة لمتابعة التحقيق وتقديم أقواله أمام النيابة في مصر.

انشر عبر