شريط الأخبار

يتنفس بصعوبة بالغة..

الاحتلال يمنع الصليب الأحمر من زيارة البرغوثي

04:17 - 20 حزيران / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أفادت وزارة شؤون الأسرى في رام الله بأن إدارة السجون منعت ممثل الصليب الأحمر من زيارة الأسير المضرب عن الطعام عبد الله البرغوثي.

وقالت محامية الوزارة حنان الخطيب: "إن ممثل الصليب الذي وصل إلى مستشفى العفولة، حاول عدة مرات الدخول إليه، إلا أن هذه المحاولات باءت بالفشل، ولم يتمكن من زيارة الأسير البرغوثي والكشف عليه، وكذلك منعت إدارة السجون زوجته وأولاده من زيارته".

وناشدت الخطيب التي زارت الأسير البرغوثي في مستشفى العفولة الإسرائيلي، الإسراع لإنقاذ حياته التي أصبحت مهددة بالموت.

وقالت: "رأيته يتنفس بصعوبة بالغة، وبدأ يدخل في نوبات إغماء متقطعة، حيث يُخشى بأن يدخل في غيبوبة كاملة"، مضيفة "أن الأطباء قرروا إجراء عملية له في يده اليسرى، بسبب انغلاق الشرايين والأوردة نتيجة تخثر الدماء فيها، ولكن الأطباء أجّلوا ذلك إلى بعد إنهاء إضرابه خوفاً من حدوث مضاعفات صحية".

وأفادت الخطيب بأن الأطباء ما زالوا عاجزين عن غرس إبر الجلوكوز في أوردته، بسبب رفض جسمه لهذه الإبر، وظهور تورمات وانتفاخات في يديه، وارتفاع درجة حرارته.

وأوضحت أن "جسد الأسير البرغوثي أصبح غير قادر على تلقي أي شيء باستثناء بعض المسكنات التي تعطى له على شكل سوائل"، مضيفة أنه مُصرّ على استمرار إضرابه حتى العودة إلى الأردن، ولن يوقفه حتى لو قاده ذلك إلى الشهادة.

انشر عبر