شريط الأخبار

بعد انقطاع 3 سنوات.. "كيري" يعلن عودة المفاوضات بين إسرائيل والسلطة‏ الفلسطينية

10:23 - 19 تشرين أول / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، مساء الجمعة، تمكنه من التوصل إلى اتفاق يشكل قاعدة لمفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين ويتيح استئناف هذه المفاوضات بين الجانبين. 
وقال كيري، للصحفيين في عمان: "يسرني أن أعلن أننا توصلنا إلى اتفاق يحدد قاعدة لاستئناف مفاوضات الوضع النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

ووفقا للاتفاق فان وزيرة العدل الاسرائيلية والمسؤولة عن ملف المفاوضات مع الفلسطينين تسيبي ليفني  ومبعوث رئيس الوزراء الاسرائيلي المحامي يتسحاك مولخو سيلتقيان الاسبوع المقبل في واشنطن مع المسؤول الفلسطيني الدكتور صائب عريقات .

وقال دبلوماسي امريكي خلال اللقاء الصحافي في عمان " الاتفاق لم يكن سهلا وحسب اقواله فاتفاق استئناف المفاوضات لا زالت بنوده في اطار الاعداد .

والجدير ذكره فان وزير الخارجية الامريكي جون كيري تحدث عدة مرات مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو  لاعداد صيغة الاتفاق  التي تضم بنوده الافراج عن أسرى فلسطينيين  وبواد حسن نية اقتصادية للفلسطينيين 

وتعهدت السلطة الفلسطينية ضمن الاتفاق ان لا تتوجه في سبتمبر القادم  باي خطوات احادية الجانب في الجمعية العمومية لترسيخ الدولة الفلسطينية المعلنة من قبل .

وقد تم تحديد عام للمفاوضات بين الطرفين


انشر عبر