شريط الأخبار

الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم

04:45 - 19 تشرين أول / يوليو 2013

قلقيلية - فلسطين اليوم

- قمعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم السلمية الاسبوعية المناوئة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي للقرية المغلق منذ أكثر من 10 سنوات.

وأفادت مصادر في القرية، بأن جنود الاحتلال اطلقوا الاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز، باتجاه المشاركين ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز.

وكانت قوات الاحتلال قد داهمت القرية قبل انطلاق المسيرة في محاولة لمنعها ولكن دون جدوى حيث خرج المئات من اهالي القرية في مسيرتهم الاسبوعية.

وردد المشاركون الشعارات الوطنية المناهضة لمخطط 'برافر العنصري الهادف الى تهجير ابناء النقب والاستيلاء على ارضهم.

وقال المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي 'إن اكثر من 30 جنديا اسرائيليا داهموا منازل المواطنين ونصبوا الكمائن بهدف احكام الطوق على المشاركين في المسيرة، ومن ثم امطروهم بقنابل الغاز ما ادى لاصابة العشرات بحالات اختناق عرف منهم: يعقوب احمد اشتيوي (65 عاما) وأسماء عبد الله اشتيوي (25 عاما) ومحمود عبد القادر( 22 عاما).

وأشار اشتيوي الى ان مسيرة اليوم انطلقت تحت شعار'لا تدعو مخطط برافر يمر مهما كلف الثمن'، داعيا الى قرع طبول المقاومة الشعبية السلمية في جميع انحاء الوطن رفضا لهذا المخطط وإرسال رسالة للاحتلال ان الشعب الفلسطيني لن يعيش النكبة مرتين.

انشر عبر