شريط الأخبار

كيري يعود اليوم إلى الولايات المتحدة بدون الإعلان عن اتفاق لبدء المفاوضات

11:03 - 19 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قررت السلطة الفلسطينية ومؤسسة الرئاسة اليوم الجمعة، إرجاء اتخاذ قرارها بشأن استئناف المفاوضات مع الجانب "الإسرائيلي"، لعدم الحصول على إجابات واضحة بخصوص الشروط والمطالب الفلسطينية.

ونقل عن مسؤول فلسطيني قوله إن أغلب أعضاء اللجنة التنفيذية وممثلي الفصائل رأوا خلال اجتماع لهم مساء الخميس، أنه يجب على "إسرائيل" أن تلبي شروطهم أولا قبل بدء المحادثات، ويجب على الإدارة الأمريكية ممثلة بوزير خارجيتها جون كيري تقديم توضيحات أكثر تفصيلاً حول الموقف "الإسرائيلي" من المطالب الفلسطينية.

وأضاف المصدر نفسه، الذي حضر اجتماع اللجنة التنفيذية في مقر المقاطعة برام الله، أن أجواء الاجتماع الذي استمر 4 ساعات كانت تحذر من العودة إلى المفاوضات في ظل غياب أية أسس واضحة للعملية التفاوضية، وكانت معظم آراء الحضور غير مؤيدة لفكرة العودة إلى المفاوضات في الوقت الحالي.

كما أشار إلى لقاء مرتقب اليوم، الجمعة، بين كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ووزير الخارجية الأمريكية جون كيري قبل عودة الأخير إلى بلاده.

وأوضح أنه من المقرر أن يبحث اللقاء كيفية إيجاد إجابات على العناصر التي تفاءلت حولها القيادة الفلسطينية.

ونقل عن مسؤول في الخارجية الأمريكية قوله إن وزير الخارجية جون كيري سيعود إلى الولايات المتحدة اليوم الجمعة بعد التشاور مع الفلسطينيين و"الإسرائيليين" حول جهوده لإحياء محادثات السلام بينهما.

إلى ذلك، قالت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم الجمعة، إن كيري سيعود إلى الولايات المتحدة وأنه من غير المتوقع أن يعلن عن نجاحه في محاولاته تجديد المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة.

 

انشر عبر