شريط الأخبار

الاحتلال يقرر إغلاق المعابر مع غزة بعد مزاعم بإطلاق صواريخ على "اشكول"

10:32 - 19 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قرر وزير الجرب الاسرائيلي "موشيه يعلون" إغلاق المعابر المؤدية الى قطاع غزة، معللاً ذلك بسقوط صواريخ من قطاع غزة على "إسرائيل" يوم أمس الخميس.

وأفادت تقارير اعلامية "اسرائيلية" أن قذيفتين صاروخيتين على الاقل اطلقتا من قطاع غزة مساء أمس الخميس وسقطت على منطقة مفتوحة في المجلس الاقليمي "اشكول"، ولم تسفر عن إصابات أو أضرار.

وادعت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصادرة اليوم الجمعة، أن زمن عمليات الاطلاق جاء في الوقت الذي يبذل فيه وزير الخارجية الامريكي "جون كيري" جهوداً حثيثة لتجديد المفاوضات بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.

واوضحت الصحيفة أن صفارات الانذار دوت في المجلس الاقليمي اشكول في حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس، وطلب من سكان المنطقة الدخول الى الملاجئ خشية الاصابة.

وذكرت الصحيفة أن عملية الاطلاق هذه جاءت بعد شهر تقريبا من الهدوء مع قطاع غزة، وأخر مرة حدثت فيها عملية اطلاق صواريخ كانت في 24 من شهر يونيو حيث سقطت ستة صواريخ على المجلس الاقليمي شمعون ولم تسفر عن إصابات أو أضرار.

من جهته قال المهندس رائد فتوح رئيس لجنة إدخال البضائع إلى قطاع غزة إن الجانب الإسرائيلي قرر إغلاق المعبر "كالمعتاد يومي الجمعة والسبت" على أن يعاد فتحه صباح الأحد المقبل.


ويعد معبر أبو سالم هو المعبر التجاري الوحيد للقطاع لتوريد البضائع والمساعدات إلى غزة ويعمل 5 أيام أسبوعيا.

انشر عبر