شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل 8 مواطنين بالضفة والقدس المحتلتين

09:46 - 19 كانون أول / يوليو 2013

الضفة المحتلة - فلسطين اليوم


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، ثلاثة شبان من مخيم جنين للاجئين وبلدة السيلة الحارثية.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أنس أبو طبيخ (22 عاما)، وأوس تيسير الفايد ( 20 عاما) ، بعد اقتحامها لمنزلي ذويهما في مخيم جنين.

وأضافت تلك المصادر أن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال، ما أدى إلى إصابة الشاب سليم عماد عواد (18 عاما)، بعيار معدني بالكتف، وجرى نقله إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي لتلقي العلاج، فيما أصيب عدة مواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نبيل السعدي (23 عاما)، من بلدة السيلة الحارثية، أثناء مروره مساء أمس على حاجز زعترة العسكري، في طريق عودته من مدينة رام الله إلى بلدته في جنين.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابين من مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين: عرابي الشخشير، ومحمد أبو صالح، بعد اقتحامها بشكل مفاجئ لأحد المحلات التجارية في شارع عصيرة في المدينة.

وفي بلدة ابو ديس اعتقلت قوات الإحتلال الطفل محمد بلال عثمان عواد (16 عاما) .

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت منزل الطفل عواد واعتقلته إلى مركزٍ تابعٍ لشرطة وحرس حدود الاحتلال في مستوطنة 'معاليه أدوميم' المقامة على أراضي المواطنين ببلدة العيزرية.

وفي سياق آخر، تمكن عشرات المُصلين، الليلة الماضية، من الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، والبقاء فيه رغم محاولة شرطة الاحتلال المتمركزة على البوابات الرئيسية للمسجد منعهم من ذلك.

وأوضح شهود عيان أن عدداً كبيراً من المُصلين تجمهروا حول بوابات الأقصى بعد انتهاء صلاتي العشاء والتراويح في حين رفض عدد آخر من المصلين داخل المسجد الخروج منه، وانتهى الأمر بخضوع شرطة الاحتلال لضغط المصلين الذين تمكنوا من دخول المسجد والاعتكاف فيه.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت في ساعة متأخرة من مساء امس الخميس، ثلاثة شبان خلال مواجهات اندلعت في شارع 'السلطان سليمان' قرب باب الساهرة وسط القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن مواجهات اندلعت في المنطقة عقب اعتقال قوات الاحتلال لشاب في كراج نابلس للحافلات، اعتقلت خلالها قوات الاحتلال  شابين آخرين من باب الساهرة، دون ان يبلغ عن إصابات.

 

 

انشر عبر