شريط الأخبار

مصر: أنصار مرسي يحشدون اليوم في مليونية "النصر" للمطالبة بعودته

08:41 - 19 تموز / يوليو 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

يواصل أنصار الرئيس المصري محمد مرسي مظاهراتهم التي تدخل يومها الـ21 في ميادين القاهرة ومحافظات مصرية، في وقت يستعدون فيه لمليونية "النصر" الجمعة.

 وفي المقابل، يدعو معارضو مرسي إلى الخروج يوم الجمعة في مظاهرات حاشدة بميدان التحرير.

ويواصل أنصار مرسي اعتصامهم في ميدان رابعة العدوية استعدادا لفعاليات اليوم الـ21 من أعمال الاحتجاجات.

ففي العاصمة، خرجت مظاهرات مؤيدة لمرسي إلى مقر الأمن الوطني في ضاحية مدينة نصر، وأخرى توجهت إلى مقر السفارة الأميركية وسفارات أوروبية تنديدًا بمواقف الدول الغربية إزاء ما يجري في مصر مما وصفوه بالانقلاب على الشرعية.

كما توجهت مسيرة من مقر الاعتصام الرئيسي لأنصار مرسي في ميدان رابعة العدوية إلى دار الحرس الجمهوري شرق القاهرة.

 وانطلقت مسيرتان في محافظة الجيزة إلى اعتصام ميدان نهضة مصر أمام جامعة القاهرة.

وقال مصادر إن أصوات طلقات نارية وطلقات خرطوش سمعت قرب اعتصام ميدان النهضة عند صلاة فجر الخميس، ولم يعلن عن وقوع إصابات.

وندد المتظاهرون بما سموه الانقلاب على الشرعية الدستورية وطالبوا بعودة مرسي إلى منصبه، وأكدوا أنهم باقون في الميادين ولن يعودوا إلى بيوتهم قبل عودة "الشرعية".

ولم تقتصر مظاهرات أنصار الرئيس مرسي على القاهرة والجيزة فحسب، إذ خرجت مظاهرات أخرى في عدد من المحافظات المصرية للمطالبة بعودته إلى منصبه. 

فخرجت مسيرات في الإسكندرية والمنيا وفي ميادين العريش وأسيوط بصعيد مصر، وهتف المتظاهرون خلالها ضد الحكومة ورموز جبهة الإنقاذ، وهاجموا وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق عبد الفتاح السيسي وحملوه مسؤولية ما حدث.

في غضون ذلك قال عضو المكتب السياسي لحزب الوسط طارق الملط إن المشاركين في الاعتصامات الحالية برابعة العدوية وغيرها أصبحوا من مشارب شتى وليسوا من الإخوان المسلمين وحدهم، وإنهم لا يعولون على دور دولي لتحقيق مطالبهم.

بدوره أكد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين أحمد عارف أنه سيجري العمل على نقل تجمعات الاحتجاج إلى أماكن بها ساحات واسعة قرب المساجد لتفادي حدوث احتكاكات مع قوات الشرطة.

وكان الائتلاف الوطني لدعم الشرعية -الذي يضم قوى مؤيدة لعودة مرسي وترفض ما تسميه الانقلاب العسكري- دعا أمس من منصة الاعتصام بميدان رابعة العدوية إلى "مليونية النصر" الجمعة في القاهرة والمحافظات المصرية.

المصدر: الجزيرة نت

انشر عبر