شريط الأخبار

خلال العمليات العسكرية للجيش ..

مصدر عسكري:رمقتل عشرة "جهاديين" في سيناء خلال الـ48 ساعة الأخيرة

09:34 - 18 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن عشرة "جهاديين" قتلوا خلال الـ 48 ساعة الأخيرة في عملية أمنية ينفذها الجيش في شمال سيناء.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن "العملية الامنية التى تنفذها عناصر ووحدات القوات المسلحة في شمال سيناء أسفرت خلال ال 48 ساعة الماضية عن تصفية 10 من العناصر الجهادية التكفيرية"، كما قال.

وأضاف المصدر أنه "تقرر توسيع العملية الأمنية فى سيناء واستغلال الدعم الذى تتيحه قوات واجهزة ومعدات ذات تقنية عالية بدأت تتدفق على قوات الجيش الثانى الميدانى المتمركزة فى شمال سيناء وذلك فى اطار خطة موسعة لملاحقة هذه العناصر والقضاء عليها".

وتشهد سيناء منذ الانقلاب على الرئيس المصري محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الجاري اعتداءات شبه يومية تستهدف الجيش والشرطة أسفرت عن سقوط العديد من القتلى.

وليل الأربعاء/الخميس قتل ثلاثة من رجال الشرطة وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجمات متفرقة شنها مسلحون.

وأكد المصدر العسكري أن "الدفعة الثانية من التعزيزات العسكرية للجيش المصري وصلت إلى شمال سيناء عبر شاحنات كببرة استخدمت الطريق الدولي الساحلي المتجه من مدينة القنطرة شرق إلى العريش فيما تصل دفعات أخرى من الآليات الثقيلة ذات التقنية العالية تباعا".

وتابع المصدر العسكري أن "العملية الأمنية التى تنفذها القوات المسلحة نجحت حتى الآن فى تتبع والتعامل مع العناصر الآتية من قطاع غزة بصورة غير مشروعة ويجرى الآن التركيز مع العناصر الجهادية التكفيرية"، على حد زعمه.

وكانت دفعة اولى من التعزيزات العسكرية وصلت الثلاثاء إلى مدينة العريش في شمال سيناء بعد موافقة (إسرائيل) على نشر قوات عسكرية اضافية "لمحاربة الارهاب".

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، أعلنت القوات المسلحة المصرية عن "اكتشاف واغلاق 39 فتحة نفق" على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة تستخدم في التهريب.

انشر عبر