شريط الأخبار

طالبت بفتح معبر رفح البري

منظمات المجتمع المدني تدعو لوقف التحريض الإعلامي ضد الفلسطينيين

07:40 - 18 كانون أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكدت منظمات المجتمع المدني الفلسطيني ، أن استمرار حملات التحريض على الفلسطينيين في بعض وسائل الإعلام المصرية الخاصة تنطوي على بث الكراهية ضد الفلسطينيين والتحريض عليها، وتلحق ضرراً بالغاً بالفلسطينيين وتضر بصورة العلاقات التاريخية بين الشعبين.

و دعت منظمات المجتمع المدني، السلطات المصرية ومؤسسات المجتمع المدني بما فيها نقابة الصحفيين المصرية والمثقفين والشخصيات والقوى السياسية بأن تعمل على وقف التحريض الإعلامي من قبل بعض وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والتي تتسم تغطيتها بعدم المهنية والحض على الكراهية ضد الفلسطينيين.

وشددت المنظمات ، على احترامنا لحرية الرأي والتعبير لكن دون إقحام أو اتهام الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية والتحريض على شعبنا، مؤكدين حرصنا الشديد على مصر وأمنياتنا الخالصة للشعب المصري الشقيق بالرفعة والاستقرار والوحدة واحترامنا لإرادته الحرة على قاعدة أن ما يجري شأن مصري خالص.

وقالت المنظمات في بيانها:" نذكر العالم بأن قطاع غزة مازال يخضع لحصار مشدد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي كشكل من إشكال العقاب الجماعي والذي يطال بتأثيراته الكارثية مختلف مناحي حياة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة وكذلك عملية التهويد والاستيطان المنظم في القدس والضفة الغربية على طريق ضم تلك الأراضي وتصفية القضية الفلسطينية.

وأهابت المنظمات، بالسلطات المصرية بفتح معبر رفح البري للعمل بصورة طبيعية كونه البوابة الوحيدة التي تربط قطاع غزة بالعالم وتسهيل حركة وتنقل وسفر الفلسطينيين عبر المعابر والمطارات المصرية علما بأنه يوجد آلاف العالقين من الفلسطينيين لا يستطيعون العودة إلى ديارهم بسبب الأزمة الأخيرة والإجراءات التي تلتها.

 

منظمات المجتمع المدني الموقعة على البيان :

 

شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية

نقابة المحامين الفلسطينيين

المجلس التنسيقي للمؤسسات القطاع الخاص

المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان

مركز الميزان لحقوق الإنسان

الاتحاد المقاولين الفلسطينيين

جمعية رجال الإعمال الفلسطينيين

مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان

الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية

انشر عبر