شريط الأخبار

الأحمد يدعو حماس للكف عن سياسة التسويف والالتزام باتفاقات المصالحة

02:28 - 18 تشرين أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 دعا عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف المصالحة، حركة حماس للانخراط فوراً في عمل مشترك من أجل التوصل إلى تفاهم حول تشكيل حكومة توافق وطني قبل منتصف شهر أغسطس القادم وهو موعد تطبيق الاتفاق الخاص بالمصالحة الوطنية الفلسطينية. 


وقال الأحمد، فى تصريحات صحفية اليوم الخميس: إن هذا التاريخ قد تم الاتفاق بشأنه مع حماس بناء على اقتراحها وأكدنا التزامنا به مراراً وتكراراً في الاتصالات التي تمت معهم. 

وردا على تصريحات حماس بأن القيادة الفلسطينية تؤجل المصالحة بسبب جولات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، قال الأحمد: إن أسلوب حماس هذا بات مكشوفاً ولا ينطلي على أحد، مشيراً إلى أنه خلال السنوات الماضية بعد انقلاب حماس على الشرعية في قطاع غزة، وهذه الحركة تماطل وتعمل في إطار أجندات إقليمية أوصلتها في نهاية الأمر إلى المأزق الذي وصلت إليه اليوم . 

وأوضح الأحمد أنه عندما كنا نجتمع مع حماس بالتزامن مع لقاءات كيرى مع القيادة الفلسطينية كانت تخرج علينا أصوات منهم لتدعي بأن الاجتماعات معهم تأتي للتغطية على اللقاءات مع كيري، مضيفا أنه إذا لم تجتمع فتح معهم يلصقون بنا الاتهامات بالانصياع للرغبات الأمريكية، داعيا حماس إلى الكف عن سياسة خلط الأوراق والتقدم مع الكل الفلسطيني نحو المصالحة. 

وأضاف الأحمد أنه كان من المقرر أن نجتمع مع حماس في القاهرة يوم 30 يونيو الماضي بهدف متابعة ما تم الاتفاق علية في لقاءات سابقة ولكن بسبب التطورات الداخلية التي جرت في مصر تم تأجيل اللقاء بطلب من الراعي المصري ونحن بانتظار استئناف الجهود المصرية. 

 

انشر عبر