شريط الأخبار

استشهاد فلسطيني في مخيم اليرموك بسوريا

10:11 - 18 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد الشاب محمد عيسى الأبطح من أبناء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين متأثرًا بجراحه إثر إصابته بشظايا قذيفة سقطت على شارع المدارس بالمخيم.
وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي أصدرته اليوم الخميس، أن المخيم تعرض للقصف وسقوط عدة قذائف على أماكن متفرقة منه، أسفرت عن ارتقاء الشاب الأبطح، وسقوط عددًا من الجرحى جراء سقوط قذيفة على شارع المدارس.
وأوضحت أن أصوات انفجارات قوية هزت أرجاء مخيم خان الشيح سببت حالة من الخوف والفزع للأهالي تبين لاحقًا بأنها نتيجة قصف المناطق المحيطة بالمخيم من الجهة الشرقية.
وأشارت إلى عودة بعض العائلات المعدمة والفقيرة والتي لا تجد مأوى إلى مخيم حندرات، وسط توجس من أن يحسبوا على طرف من أطراف الصراع في سورية، حيث أكدت العائلات أن عودتها إلى المخيم بهدف إيجاد مأوى لهم بعد أن ضاقت بهم الأرض وعانوا من ويلات التشرد والنزوح.
وذكرت أن حالة من الهدوء النسبي نعم به مخيم الحسينية، ترافق ذلك مع حركة ضعيفة لدخول الأهالي وخروجهم من المخيم، فيما لا يزال سكانه يشكون من الحصار المفروض على مخيمهم من قبل الجيش النظامي منذ عدة أشهر.
وبشأن الاعتقالات، أفادت المجموعة أن الجيش النظامي المتمركز على حاجز قرب مدينة يبرود اعتقل الشاب رامي سليمان، كما اعتقل شابين من مخيم الرمل في اللاذقية، وهما محمد دعاس ومحمد سلمان.

انشر عبر