خبر مسؤول صهيوني يبحث في واشنطن تزويد سورية بصواريخ « أس300 »

الساعة 06:48 ص|18 يوليو 2013

القدس المحتلة

ذكرت صحيفة عبرية أن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية (أمان)، اللواء أفيف كوخافي بدأ أمس زيارة للولايات المتحدة لعقد لقاءات مع مسؤولين أمنيين أميركيين يكون في مركزها الأوضاع في سورية.

 

وقالت صحيفة "معاريف" إنه في مركز المباحثات التي سيجريها كوخافي في الولايات المتحدة التطورات في الجبهة الشمالية لـ "إسرائيل" وسيتم التركيز بشكل خاص على تزويد سورية بصواريخ "اس 300" المضادة للطائرات وذلك في أعقاب إعلان روسيا تنفيذ صفقة الصواريخ هذه.

 

وتعارض "إسرائيل" والولايات المتحدة بشدة تزويد سورية بصواريخ "اس 300" وتتخوفان من أنها ستضع حداً لتحليق الطيران الحربي الإسرائيلي في الأجواء السورية واللبنانية، وخاصة الغارات الجوية التي شنتها "إسرائيل" ضد أهداف في الأراضي السورية في الشهور الأخيرة.

 

وسعت "إسرائيل" والولايات المتحدة إلى إقناع روسيا بعدم تزويد سورية بهذه الصواريخ التي تعتبر الأكثر تطورا من نوعها في العالم، وعبرت عن تخوفها من وصول هذه الصواريخ إلى أيدي حزب الله في لبنان.

 

كذلك سيبحث كوخافي في الولايات المتحدة التطورات الحاصلة في الدول العربية المجاورة لـ "إسرائيل" وخاصة في مصر بعد إسقاط حكم الإخوان وعزل الرئيس محمد مرسي.