بالصور لجنة الإعمار العامة للجهاد تفتتح مسجد الشهيد رائد الريفي بحي الدرج

الساعة 06:45 ص|18 يوليو 2013

غزة


افتتحت لجنة الإعمار العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسجد الشهيد رائد الريفي في حي الدرج بمدينة غزة.
وحضر الافتتاح الدكتور أبو عمر الهندي مسئول الساحة في قطاع غزة والشيخ الداعية عمر فورة "أبو أسامة" ومسئول لجنة الإعمار الشيخ تحسين الوادية وعدد كبير من أبناء حي الدرج.
من ناحيته، شكر الدكتور الهندي لجنة الإعمار والمتبرع وكل من ساهم في بناء هذا المسجد وأكد على دور المسجد في تربية أبناء الأمة على الإسلام وعلى ثوابت الحركة في مقاومة الاحتلال.
وشدد، على أن المساجد هي التي تربي أبطال سرايا القدس والقسام وكتائب الأقصى وكل الأذرع المقاتلة، منوهاً إلى أن المسجد يحمل اسم الشهيد رائد الريفي الذي قاوم الاحتلال بسيفه واستشهد بمدينة يافا الفلسطينية بعد أن قام بعمل بطولي مميز، كما أن المسجد يعد الأول لحركة الجهاد الإسلامي في منطقة الدرج.
بدوره أكد الشيخ فورة في كلمة لجنة الإعمار العامة أن للمساجد الدور الأساسي في بناء الدولة الإسلامية وأن الرسول صلى الله عليه وسلم أقام المسجد في المدينة فور قدومه لما للمسجد من أهمية كبيرة وشكر المتبرع بالأرض لبناء المسجد وشكر كل من ساهم في إعمار هذا الصرح الإسلامي العظيم وشكر لجنة الإعمار لدورها المتميز في سرعة انجاز هذه المساجد.
وفي كلمة لأهالي الحي والمتبرعين شكروا لجنة الإعمار على دورها في انجاز هذا الصرح الإسلامي الذي يعد حاضن لكل المسلمين والذي يأتي افتتاح المسجد في شهر رمضان الكريم.
بدوره مسئول لجنة الإعمار العامة الشيخ تحسين الوادية "ابو وسيم" شرح انجازات لجنة الإعمار حيث أوجز هذه الانجازات خلال عام 2013م أكد انه سيتم العام الجاري افتتاح 8 مساجد وترميم وتوسعة 6 مساجد في جميع محافظات قطاع غزة, أن العمل جاري في بناء وترميم 16 مسجد في جميع والأيام القادمة ستشهد افتتاح مسجد أخر في حي التركمان والعمل الان قائم في 12 مسجد موزعة على جميع محافظات القطاع.



مسجد

مسجد

مسجد

مسجد

مسجد