شريط الأخبار

طائرات أمريكية مقاتلة هبطت في قاعدة عسكرية بالنقب

09:25 - 18 حزيران / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف الموقع الإخباري العبري "واللا" مساء الأربعاء النقاب عن أن طائرات عسكرية أمريكية إضافة إلى طائرات شحن عسكرية من عدة أنواع مختلفة قد هبطت خلال اليومين الماضيين في إحدى القواعد العسكرية الإسرائيلية في النقب المحتل.

من جانبه أكد مسئول عسكري إسرائيلي تلك الأنباء، لافتاً إلى أن مناورة مشتركة يمكن إجراؤها خلال الفترة المقبلة والتي تقرر موعدها قبل فترة طويلة بالتعاون مع المسئولين الأمريكيين، في حين نفى المسئول العسكري أن تكون لتلك الطائرات علاقة تربطها بالتطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط خاصة فيما يتعلق بالأحداث الجارية في مصر.

ولفت الموقع الإخباري إلى أن المناورة المقررة إجراؤها في "إسرائيل" ستكون واسعة النطاق والتي ستحاكي معارك جوية ومهمات جوية أخرى، مشيراً إلى أن تلك المناورة تجسد مدى العلاقة القوية بين الجيشين الإسرائيلي والأمريكي، ومدى أهمية التعاون المشترك بينهما.

وفي السياق ذاته ذكر الموقع أن قائد قيادة أوروبيا في الجيش الأمريكي الجنرال "فيليب بريدلوف" قد وصل إلى "إسرائيل" بداية الأسبوع الجاري وذلك بهدف عقد سلسلة لقاءات مع كبار قادة جيش الاحتلال وعلى رأسهم رئيس هيئة الأركان "بيني غانتس" وقائد سلاح الجو "أمير إيشيل".

الجدير بالذكر هنا أن مصادر أمريكية رفيعة المستوى كانت قد أشارت في الآونة الأخيرة إلى أن الإدارة الأمريكية درست بجدية فرض حظر جوي على عدة مناطق في سوريا نتيجة الصراع الدائر فيها، وفي حال تم ذلك فإن فرض الحظر الجوي سيكون مسئوليته على عاتق الجنرال "فيليب بريدلوف".

انشر عبر