شريط الأخبار

أبو مرزوق: كلما أغلقت المفاوضات هاجموا حماس وتحدثوا عن المصالحة

06:42 - 17 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق على صفحته الشخصية الفيسبوك :"أنه كلما أغلقت أبواب المفاوضات بين قيادة حركة فتح وإسرائيل هاجموا حركة حماس وتحدثوا عن المصالحة الفلسطينية".

وتساءل أبو مرزوق متى كانت حماس لا تنفذ ما تم الاتفاق عليه حتى يهدد د. محمد اشتيه (قيادة فتح) بأنهم سيشرعوا بالتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية إذا ما واصلت حماس عدم الالتزام بتنفيذ ما تم التوصل إليه من اتفاقيات وتفاهمات بشأن تحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام الداخلي. داعياً اشتيه لمراجعة الاتفاقيات لنعلم جيداً أين المشكلة.

وأوضح أن التأخيرات الأخيرة بعد الجداول الأمنية التي توافقنا عليها بسبب السيد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وطلبه الذي لم يعد سراً حتى نتقي زيارة الرئيس أوباما ثم من أجل أحداث اختراق تفاوض مع الكيان الصهيوني.

وردَّ أبو مرزوق على اشتيه بالقول :" د. محمد المسألة لا تحتاج إلى تهديد لقد ذهبتم إلى الانتخابات المحلية بدون القدس وغزة وتستطيع تكرارها".

وأكد أن المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام البغيظ هو الهدف والانتخابات نتيجة، وحماس ملتزمة بكل وثيقة وقعت عليها متمنياً أن يكون هذا الأمر أولويتنا الوطنية.

انشر عبر