شريط الأخبار

مقتل شخص بانفجار استهدف موكب حزب الله في شرق لبنان

02:28 - 17 حزيران / يوليو 2013

بيروت - فلسطين اليوم

قتل شخص في الانفجار الذي استهدف الثلاثاء موكبا لحزب الله كان في طريقه نحو الحدود السورية في شرق لبنان، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة فرانس برس الاربعاء.

وقال المصدر ان القتيل كان في سيارة الجيب المستهدفة لدى حصول الانفجار نتيجة عبوة مزروعة الى جانب الطريق عند مفترق بلدة مجدل عنجر.

ولم يتمكن المصدر من تأكيد ماهية صلته بالحزب الشيعي المتحالف مع النظام السوري. واشار إلى اصابة ثلاثة اشخاص آخرين بجروح.

وكانت حصيلة اولية الثلاثاء أشارت إلى اصابة شخصين بجروح. ووصلت الى مكان الانفجار فور وقوعه سيارة جيب أخرى نقل ركابها المصابين قبل ؤصول وسائل الاعلام او القوى الامنية إلى المكان، بحسب ما أفاد احد الشهود.

وهو الاعتداء الرابع من نوعه في منطقة البقاع (شرق) خلال شهرين. وقد استهدفت التفجيرات السابقة مواكب للحزب المتحالف مع دمشق وسيارة للجيش اللبناني.

فقد انفجرت في السابع من تموز/ يوليو الماضي عبوتان ناسفتان بفارق زمني قصير في منطقة الهرمل أحداهما في سيارة حزبية وأخرى لدى وصول سيارة تابعة للجيش اللبناني إلى المكان، ما تسبب بإصابة ثلاثة أشخاص بينهم عنصران من الجيش.

كما انفجرت عبوتان في 28 حزيران/ يونيو على الطريق العام في مدينة زحلة استهدفتا موكبا لحزب الله، وعبوة في العاشر من حزيران/يونيو في منطقة تعنايل في البقاع في موكب آخر تابع طريقه نحو الحدود السورية. ولم يفد في الحادثين عن وقوع إصابات.

انشر عبر