شريط الأخبار

"إسرائيل" تمارس سياسة ممنهجة لتهجير الفلسطينيين من مناطق C

12:38 - 17 تشرين أول / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف تقرير صادر عن ما تسمى الإدارة المدنية في الضفة الغربية المحتلة، أن الحكومة "الإسرائيلية" تمارس سياسية التهجير والتضيق الممنهجة، بحق المواطنين الفلسطينيين القاطنين في المناطق التي تصنفها "إسرائيل" بمناطق " C" في الضفة الغربية.

ووفقاً للتقرير الصادر عن الإدارة المدنية فإن مساحة الأراضي المخصصة لليهود في مناطق "C" في الضفة الغربية تبلغ خمسين ضعف المساحة المخصصة للفلسطينيين، حيث تبلغ مساحة الأراضي التي يسيطر عليها "الإسرائيليون" 100.200 دونم، بينما تبلغ المساحة المخصص للفلسطينيين 20.00 دونم.

وأوضحت الإدارة المدنية في أعقاب طلب من قبل الناشط اليساري درور إتكس بالكشف عن حجم المباني التي قامت الإدارة بهدمها خلال السنوات الماضية، أنها أصدرت نحو6000 أمر هدم لمباني أقامها المستوطنون، بينما أصدرت أكثر من 12.000 أمر هدم لمباني أنشأها الفلسطينيون.

وفي ردها على المعطيات السابقة قالت ما تسمى المنظومة الأمنية "الإسرائيلية" بأن "الفلسطينيين لا يتقدمون بطلبات ترخيص بناء قبل أن يقوموا بعمليات البناء"، بينما أوضح الناشط اليساري "إتكس" " أن  "إسرائيل" لا تقدم أية خطط بناء محددة للفلسطينيين، ولذلك يقومون بهدم منازلهم بعد بنائها".

وأوضح "إتكس" انه من خلال تحليل المعطيات التي قدمتها الإدارة المدنية، تبين أن "إسرائيل" تستخدم مؤسسات التخطيط والبناء كوسيلة لتهجير الفلسطينيين من مناطق "C" في الضفة الغربية والتي تقع تحت السيطرة الكاملة للحكومة "الإسرائيلية"، وتشكل 61% من المساحة الكلية للضفة الغربية.

انشر عبر