شريط الأخبار

تكية نابلس الخيرية .. مقصد الفقراء والمحتاجين في شهر رمضان

04:53 - 16 تموز / يوليو 2013

نابلس - "حاص" - فلسطين اليوم

للعام الثاني على التوالي بدأت "تكية نابلس الخيرية" بعملها في توزيع الوجبات الغذائية الطازجة للعائلات الفقيرة في المدينة و مخيماتها.

التكية والتي تعد الأحدث في فلسطين، حيث بدأت أعمالها غرة رمضان الفائت، تقع بالبلدة القديمة من مدينة نابلس، وتقوم على توزيع أكثر من 600 وجبة طعام يوميا على العائلات.

وتقوم التكية على فكرة التطوع حيث يقوم مجموعة من المتطوعين بطهو الطعام وإعداده وتوزيعه على الأسر المحتاجة.

أيه عبد الخالق، إحدى المتطوعات في التكية تقول إنها تقضي يومها في مطبخ التكية، لإعداد وجبات الطعام إلى جانب عدد من السيدات وعدد أخر من المتطوعين الشباب.

وتقول عبد الخالق أتطوع أيام عدة خلال شهر رمضان المبارك في التكية لطهي الطعام، وتضيف " داخل المطبخ توزع المهام على سيدات محترفات بالطبخ، لإعداد الشوربة والأرز والدجاج، منذ ساعات الصباح للانتهاء منها قبيل موعد صلاة العصر".

عبد الخالق تدرس العلوم الإنسانية في جامعة النجاح الوطنية، يشاركها طلبة جامعيون ومتطوعون من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

يقول مدير التكية الشيخ عدنان سعيد، مدير أوقاف نابلس:" أعدت خطة لتقديم 500 وجبة ساخنة مجانية للفقراء والمساكين من أبناء المحافظة، وقد تم تأمين الموقع المؤقت لهذه التكية في داخل البلدة القديمة في مدينة نابلس".

و قال الشيخ سعيد أن التكية استفادت  في عملها من التجارب السابقة كتكية "سيدنا ابراهيم" في الخليل، و"تكية خاصكي سلطان" في مدينة القدس التابعتين لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

وبحسب الشيخ سعيد فإن التكية تقوم على تبرعات من أبناء المدينة و العائلات الميسورة و بتنظيم من لجنة الزكاه، داعيا مواطني المحافظة  وأهل الخير والتجار إلى تقديم الدعم المادي والعيني والمساهمة بعمل الخير الذي تقوم به التكية حديثة الولادة من اجل ضمان استمرار عملها كما هو مخطط له خلال أيام رمضان وبعده.

و تقوم التكية بتوزيع وجبات الأطفار و طرود المساعدات الخيرية على أشد العائلات فقرا في المدينة، و يقوم بإعدادها و توزيعها مجموعة من المتطوعين و أبناء البلدة القديمة.

وتوزع التكية وجباتها على العائلات الفقيرة في البلة القديمة و الأحياء  المحيطة و المخيمات المدينة، و التي حددت من خلال مسح إجتماعي أعد لتحديد أشد العائلات عوزا و فقرا في المدينة.



افطار الصائم

افطار الصائم

افطار الصائم

افطار الصائم

انشر عبر