شريط الأخبار

خلال زيارة تفقدية لمطاحن غزة

اقتصاد غزة: ندرس سياسة إحلال الواردات ومنع المستورد

02:53 - 16 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد وكيل وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني في حكومة غزة المهندس حاتم عويضة، أن وزارته جادة في انتهاج سياسة إحلال الواردات ومنع المستورد من السلع، بعد وضع تصور كامل نعرضه على ذوي الاختصاص للبت فيه”

جاء ذلك خلال زيارة قام بها من وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني بحكومة غزة أمس الاثنين لتفقد المطاحن الفلسطينية في القطاع، وقد ضم  الوفد كلا من م. حاتم عويضة وكيل وزارة الاقتصاد ومدير عام الصناعة م. عبد الفتاح أبو موسى ومدير عام حماية المستهلك م. عبد الفتاح الزريعي ومدير المصادر الطبيعية عبد القادر بنات.

وقال عويضة :"إننا نقدر ما تمر به المطاحن من أزمة نتيجة إغلاق المعابر والحصار وعدم توافر القمح بالكميات المطلوبة ، مؤكدا أن الزيارة جاءت من أجل الاطلاع على الوضع العام للمطاحن والاطمئنان على المخزون حيث أن المؤشرات الحالية تفيد بأن الطاحن في طريقها لتحيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الطحين”

وأكد، أن وزارته حريصة على التعاون مع المطاحن وأنها لا تتدخل في السعر إلا حين نستشعر بالخطر عدا عن ذلك فتتركهم لمنافسة شريفة عنوانها الجودة والسعر.

وطالب أصحاب المطاحن بوضع سقف للأسعار لضمان حماية المنتج  ، و منحهم هامش الأمان ليمتلكوا جرأة للتخزين ، والعمل بسياسة الثواب والعقاب لمن يلتزم بالسياسات الجديدة، متمنين من الوزارة تعزيز النقاش من أجل وضع سياسة جيدة ترتقي بمصلحة الشعب أولاً و مصلحة عاملي المطاحن ثانياً.

وقد جاءت الزيارة في إطار جهود وزارة الاقتصاد الوطني للاطمئنان على سير العمل والتأكيد على ضرورة الالتزام بالتعاون مع الوزارة لتغطية حاجيات السوق من الطحين.

وشملت الجولة سبعة مطاحن فلسطينية تعمل في جميع أنحاء قطاع غزة هي شركة مطاحن غزة الكبرى و شركة مطاحن الفيحاء للدقيق و شركة مطاحن الهدى و شركة مطاحن السلام و شركة مطاحن يافا الجديدة و شركة مطاحن الشرق الأوسط و شركة مطاحن الإيمان.

انشر عبر