شريط الأخبار

نافيةً قطعها..حكومة غزة: الاتصالات مع مصر مستمرة وبشكل طبيعي

11:19 - 16 كانون أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أكدت الحكومة الفلسطينية بغزة، أن العلاقة مع الجانب المصري بعد عزل الرئيس محمد مرسي لم تتغير، نافية بذلك ما يشاع عن قطع الاتصالات بين الطرفين.

وقال زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء بالحكومة إن الاتصالات مستمرة وبشكل طبيعي مع الجانب المصري ويتم الحوار والنقاش حول القضايا المشتركة، مدللاً على ذلك بالتنسيق لعودة المعتمرين الفلسطينيين العالقين في الأراضي السعودية.

وذكر الظاظا في تصريحات صحفية، أن كل القضايا اليومية والحياتية وفيما يخص معبر رفح البري بين غزة ومصر يجري الحديث عنها مع الجانب المصري، نافيا بشدة وجود أي انقطاع في الاتصالات بين الجانبين.

ووصف نائب رئيس الوزراء الروح التي تجري بها الاتصالات مع الجانب المصري بـ"الأخوية والطيبة"، مشيرا إلى أن الأجهزة الحكومية في مصر تعرف تماما أن ما يجري ترويجه بالإعلام المصري ضد غزة وحماس افتراءات لا أساس لها من الصحة.

وجدد الظاظا التأكيد على أن الأزمة المصرية الداخلية تحل في مصر وبيد أبنائها فقط، وأن غزة تتعامل مع الجميع على قاعدة أنها بحاجة إلى جهودهم لرفع الحصار والمعاناة والعدوان عنها ولا تتدخل في شؤونهم الداخلية.

وشدد على أن التناقض الوحيد لحماس وغزة مع "العدو الصهيوني" وأن فلسطين كلها بحاجة إلى مساندة الجميع من عرب ومسلمين ومن كل التيارات، لذلك فنحن غير منحازين لأحد على حساب الآخر، وفق قوله.

انشر عبر