شريط الأخبار

اتفاقية بين مجموعة الاتصالات و"القدس المفتوحة" لتمويل إقامة فرع للجامعة بقلقيلية

11:02 - 16 تشرين أول / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

وقعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية وجامعة القدس المفتوحة اتفاقية تعاون، تقدم بموجبها المجموعة دعمًا ماليًّا للجامعة لتمكين الجامعة من استكمال أعمال البناء في مبنى الجامعة بمدينة قلقيلية، بالإضافة إلى رعاية الأنشطة التي تنفذ داخل مقرات الجامعة.

وتم حفل التوقيع في مقر رئاسة جامعة القدس المفتوحة برام الله، ووقعها عن مجموعة الاتصالات الرئيس التنفيذي للمجموعة عمار العكر، بينما وقعها عن الجامعة رئيسها أ. د. يونس عمرو بحضور وليد عساف وزير الزراعة وعثمان داوود رئيس بلدية قلقيلية بالإضافة الى مدراء من مجموعة الاتصالات .

وأشاد وزير الزراعة، عضو المجلس التشريعي عن محافظة قلقيلية، المهندس وليد عساف بدعم مجموعة الاتصالات الفلسطينية وجامعة القدس المفتوحة للتعليم في المحافظة المحاصرة والمستهدفة من قبل الاحتلال.

وبين أن الاتفاقية ستشجع التعليم في مختلف أرجاء المحافظة وستقلل من كلفته، خصوصًا أن الطلبة أصبح بإمكانهم تلقي العلم والمعرفة في محافظتهم دون الحاجة للتوجه إلى محافظة أخرى.

بدوره، شكر أ. د. يونس عمرو رئيس الجامعة، مجموعة الاتصالات الفلسطينية على رعايتها لكثير من النشاطات والفعاليات التي تنظمها الجامعة، لافتًا إلى أن المجموعة من كبرى الشركات الفلسطينية التي تعنى بموضوع المسؤولية المجتمعية، وبخاصة دعم المسيرة التعليمية والأكاديمية.

وبين أ. د. عمرو، أن الجامعة قامت بإنشاء فرع قلقيلية التعليمي من أجل توفير التعليم للفئات الأقل حظًّا وغير القادرة على الذهاب للمحافظات الأخرى، كما أن تعليم مواطني قلقيلية يسهم في تثبيت أبناء شعبنا فوق أرضهم.

وأشار أ. د. عمرو إلى أن إقامة مبنى فرع قلقيلية يأتي في إطار إستراتيجية الجامعة لبناء  مقرات مملوكة لها، مشيرًا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المحلي في دعم الجامعة وتمكينها من امتلاك مبانٍ لها في المحافظات كافة، بخاصة أنها تعدّ جامعة الوطن الفلسطيني وأكبر حاضنة للتعليم العالي في فلسطين وتستهدف فئات المجتمع الفلسطيني كافة.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر بالتعاون المثمر بين المجموعة وجامعة القدس المفتوحة في تنظيم فعاليات مجتمعية وتربوية هادفة، منوهًا إلى الدور الوطني والأكاديمي الذي تلعبه الجامعة في الحياة الأكاديمية الفلسطينية.

وأشار إلى أن دعم المجموعة لإقامة مبنى فرع الجامعة في قلقيلية يأتي في إطار مسؤولية المجموعة تجاه مجتمعها، وبخاصة في دعم المسيرة التعليمية في فلسطين.

وأضاف العكر: "أود أن أشدد على التعاون المستمر مع جامعة القدس المفتوحة، وأشكر جميع كوادرها الأكاديمية على أدائهم العلمي المتميز وريادة التخصص في مجالات التكنولوجيا، واهتمام الجامعة بتزويد الطالب الفلسطيني بالوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة لتسهيل مسيرته التعليمية".

من جانبه، قدم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، شكره للقائمين على الاتفاقية، مؤكدًا أنه يتوجب دعم محافظة قلقيلية من قبل مختلف المؤسسات على غرار ما تقوم مجموعة الاتصالات الفلسطينية.

انشر عبر