شريط الأخبار

اليوم: 607 معتمر يصلون إلى غزة

01:05 - 16 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

من المقرر أن تصل الدفعة الأولى من المعتمرين العالقين في الديار الحجازية والبالغ عددهم قرابة (607) معتمرين إلى قطاع غزة،اليوم الثلاثاء، بحسب مدير الحج والعمرة في وزارة الأوقاف عادل صوالحة.
وقال صوالحة : "من المقرر أن تغادر الدفعة الأولى من المعتمرين العالقين في الديار الحجازية مطار جدة لمطار القاهرة عند الساعة الحادية عشرة مساء الاثنين"، مشيرًا إلى أن ثلاث طائرات ستقل قرابة (607) معتمرين، وسيتم نقلهم بعدها عبر حافلات إلى معبر رفح ومن ثم لغزة.
وأضاف: "ستغادر الدفعة الثانية التي ستقل قرابة (615) معتمرا السعودية مساء اليوم الثلاثاء على أن تصل للقطاع الأربعاء، في حين ستخصص الدفعة الثالثة لنقل بقية المعتمرين والتي ستصل القطاع يوم الخميس المقبل".
وأكد مدير الحج والعمرة، وجود تواصل مكثف ومستمر من قبل وكيل وزارة الخارجية غازي حمد، مع الجانب المصري للسماح بدخول المعتمرين إلى القطاع، إلى جانب وجود تواصل مع الخطوط الجوية الفلسطينية التي تتواصل مع السفارة الفلسطينية بالقاهرة للتخفيف عن معاناة المعتمرين.
ووصف صوالحة، "أوضاع المعتمرين العالقين في الديار الحجازية بالصعبة خاصة بعد انتهاء مدة إقامتهم، ونفاد المبالغ النقدية التي يحملونها، منذ قرابة عشرة أيام بسبب إغلاق معبر رفح البري في الأيام الماضية.

انشر عبر