شريط الأخبار

اسشهاد لاجئ فلسطيني في مخيمات اللاجئين بسوريا

10:48 - 15 تشرين أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

استشهد لاجئ فلسطيني، جراء تواصل عمليات القصف على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، فيما لا يزال السكان يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة جراء الحصار المفروض عليهم من قبل الجيش النظامي.

وقالت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في بيان صحفي الاثنين إن الشاب مهند حسين عشماوي (39عامًا) من سكان مخيم اليرموك استشهد جراء القصف على المخيم.

وذكرت أن ‏مخيم خان الشيح تعرض لقصف ليلي عنيف وسقوط وابل من القذائف عليه استهدفت الشارع الرئيس، ومفرق الغاز أول شارع السعيد، ومحيط الكازية أول المخيم، وبالقرب من مدرسة السواقة اقتصرت أضرارها على الماديات فقط.

وأشارت إلى أن مخيم اليرموك شهد حالة من الهدوء الحذر، ترافق ذلك مع حركة دخول وخروج للأهالي منه وإليه بعد يومين من إغلاق مداخله ومخارجه من قبل عناصر الحاجز المتواجد أول المخيم التابع للجيش النظامي.

من جهة أخرى، وجه أهالي المخيمات نداءً عاجلًا لمنظمة التحرير طالبوها بتحمل مسؤولياتها اتجاه أبناء شعبها من خلال تحركاتها لوقف كافة أشكال القصف والتدمير فيها، وتجنيب المخيمات دائرة الأحداث الجارية فيها وتأمين عودة اللاجئين إلى مخيماتهم الذين نزحوا منها نتيجة الأحداث، والعمل على توفير الحماية لهم.

وأكدوا على ضرورة أن تقوم المنظمة بشكل عاجل بتقديم المعونات العاجلة للاجئين الفلسطينيين في سوريا، والتخفيف من حدة الانعكاسات المتوقعة لما جرى ويجري في البلاد على عموم اللاجئين.

وفي السياق، ناشد سكان مخيم النيرب "أونروا" بتسريع وتيرة صرف المساعدات لهم من أجل تخفيف العبء عن كاهلهم كونهم يعانون من ضائقة اقتصادية وفقر في الحال بسبب انتشار البطالة وانعكاس الأحداث في سورية عليهم.

وأفادت مجموعة العمل أن الأمن السوري اعتقل الشاب مجد إبراهيم الدالي من أبناء مخيم خان الشيح منذ عدة أيام من على حاجز الـ 68 أول المخيم.

 

انشر عبر