خبر مركز شؤون المرأة يختتم دورة تدريبية حول « تنمية مهارات وقدرات المحامين الجدد »

الساعة 07:44 ص|15 يوليو 2013

غزة

اختتم مركز شؤون المرأة في غزة دورة تدريبية بعنوان "تنمية مهارات المحامين الجدد" بواقع (30) ساعة تدريبية بمشاركة (31) محامية ومحامي تحت التمرين في المحاكم النظامية والشرعية.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع "تعزيز وصول النساء إلى العدالة في المناطق المهمشة في قطاع غزة" الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP)).

وبحسب هالة القيشاوي، منسقة المشاريع في المركز فإن من أهم أهداف الدورة إكساب المحامين/ات تحت التمرين العديد من المهارات والمعلومات التي تتعلق بالمهارات الحياتية والتي ستنعكس إيجاباً على مقدرة المحاميين/ات المتدربين/ات في الدفاع عن حقوق الفئة المستهدفة في المشروع وبالتحديد النساء وتمكينهم من الوصول للعدالة ، وإكسابهم/ن المهارة على إيجاد حلول غير تقليدية للمشكلات التي يواجهونها في الحياة المهنية والواقعية، وتعزيز نطاق وجود الخدمات القانونية المتوقعة من المحاميين/ات، وتحسين قدراتهم/ن للانخراط في سوق العمل.

وتناولت الدورة موضوعات متعددة منها: قانون الأحوال الشخصية، قانون العمل، قانون العقوبات والطب الشرعي، المهارات الحياتية وإدارة الوقت، والعنف ضد النساء وكيفية التعامل مع ظاهرة العنف من الناحية القانونية.

وأجمع المشاركون/ات على أن الدورة ستكون النافذة التي ستفتح لهم/ن أبواب التمكين في مجال المحاماة، وتقوية الذات والمواصلة في تطوير مهاراتهم المختلفة.