شريط الأخبار

الأوقاف: 590 معتمراً يغادرون السعودية مساء اليوم ويصلون غزة غداً

09:58 - 15 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت وزارة الأوقاف والشئون الدينية أنّ الدفعة الأولى من قوافل المعتمرين العالقين التي تقلّ نحو 590 معتمر ستغادر السعودية مساء اليوم الاثنين، على أن تصل قطاع غزة عبّر معبر رفح البري صباح غدٍ الثلاثاء.

وقال مدير عام الحج والعمرة بالوزارة عادل صوالحة في تصريح له اليوم إنّ الدفعة الأولى من المعتمرين العالقين ستنطلق من مطار جدة السعودي في تمام الساعة الحادية عشر ليلًا، وصولًا إلى مطار القاهرة، حيث سيتم بعدها نقل المعتمرين عبّر حافلات إلى معبر رفح.

وأشار صوالحة إلى أنّ إجمالي العالقين التي تقدر أعدادهم 1800 معتمر، سيصلون غزة على ثلاثة دفعات سيتم نقلهم عبّر ثلاثة طائرات، موضحًا أنَ الدفعة الثانية التي تقلّ 615 معتمر ستصل القطاع الأربعاء، فيما سيصل بقية المعتمرين في اليوم التالي.

وذكر أنّ وزارة الخارجية تجري اتصالات مباشرة وحثيثة مع السلطات المصرية لتسهيل دخول قوافل المعتمرين العالقين إلى القطاع بكل يسر، مبينًا أنّه جرى التواصل مع السفارة الفلسطينية بالقاهرة لتوفير مندوبين ترافق حافلات المعتمرين إلى المعبر.

ولفت صوالحة إلى أنّ أوضاع المعتمرين كانت صعبة للغاية بالسعودية، لمنعهم من العودة للقطاع عقب إغلاق معبر رفح البري بداية الشهر الجاري، إثر الأحداث الجارية في مصر.

يذكر أن الجيش المصري أغلق معبر رفح البري بشكل كلي أمام حركة المسافرين في الثالث من يوليو الماضي، بسبب الاشتباكات التي تشهدها سيناء بين الجيش ومجموعات مسلحة على خلفية الأحداث السياسية التي تعيشها مصر.

انشر عبر