شريط الأخبار

زوجة الأسير "عبدالله البرغوثي" تنفي وفاة زوجها سريرياً

07:43 - 14 تشرين أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نفت زوجة الاسير المضرب عن الطعام ، عبد الله البرغوثي (40 عاما )، الأنباء التي تناقلتها سائل الاعلام العبرية ،حول وفاة زوجها سريريا، مؤكدة أنه يتمتع بمعنويات مرتفعة، رغم أنه يتعرض للغيبوبة بشكل متقطع.

وقالت في حديث لـ القدس دوت كوم، اليوم الأحد: بعد قيام وسائل الاعلام العبرية ببث أخبار تتعلق بحياة زوجها المضرب عن الطعام منذ 76 يوما، توجه المحامي لزيارة عبد الله في مستشفى العفولة الإسرائيلي، وتمكن من زيارته والاطلاع على اوضاعه.

ونقلت زوجة البرغوثي عن المحامي قوله: " إن عبد الله ما زال يتحرك في سريره، ويتحدث ويجيب عن الاسئلة، لكنه يعاني من غيبوبة متقطعة بسبب التدهور الخطير في حالته الصحية ".

وأوضحت أن الحالة الصحية لزوجها تدهورت بشكل كبير، بسبب وجود خلل في الكلى والكبد لديه، وعدم قدرته على تناول المدعمات جراء انسداد الشرايين، حيث أصبح يتناول الماء فقط، ويرفض جسمه تقبل اي فيتامينات.

ونقل المحامي عن الأسير البرغوثي قوله، بان معنوياته مرتفعة، ولن يتنازل عن موقفه، حتى تحقيق مطلبه العادل والمشروع، موجها التحية للشعبين الفلسطيني والاردني لكل من دعمه وازره، مؤكدا انه مصمم على الانتصار .

وطالبت زوجة الأسير الحكومة الاردنية بتحمل مسؤولياتها لان حياة عبد الله ورفاقه في خطر ويجب ايجاد حل يلبي مطالبهم ويضع حدا لمعاناتهم ومآسايهم التي سببها الاحتلال وسجونه .

ويطالب عبد الله واخوانه المضربين من حملة الجنسية الاردنية، بتسليمهم للحكومة الاردنية، لقضاء ما تبقى من محكومياتهم في سجونها وانقاذهم من سجون الاحتلال.

انشر عبر