شريط الأخبار

القضاء الشرعي يمنع اقرار الطلاق في رمضان

04:03 - 14 تشرين أول / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصدر الشيخ يوسف ادعيس رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي بفلسطين قرارا يمنع بموجبه القضاة من اقرار الطلاق بين الازواج خلال شهر رمضان المبارك، الا اذا اقتضت الضرورة وبعد موافقه دائرة الارشاد والاصلاح الاسرى التابعة لديوان قاضي القضاة.

واكدت سوالفة صوالحة مدير دائرة الارشاد والاصلاح الاسري في ديوان قاضي القضاة في الضفة الغربية نص القرار، وقالت إن هذا القرار جاء بعد توصية من قسم الارشاد وبسب ارتفاع حالات الطلاق في شهر رمضان المبارك من العام الماضي، مؤكدة أنها هي شخصيا لن تقر أي حالة طلاق خلال شهر رمضان المبارك.

وأضافت صوالحة أن البعض يتخذ من شهر رمضان المبارك فريضة يؤديها بكامل مواصفاتها والبعض الآخر يتخذ من نقص الطعام والملذات والتدخين سببا لاثارة المشاكل لا سيما وانه يكون صائم فتكثر المشاكل الأسرية لا سيما بين الازواج.

وقالت صوالح إن رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي ورئيس المحكمة العليا الشرعية والقائم باعمال قاضي قضاة فلسطين الشيخ يوسف ادعيس اصدر تعميما لكافة القضاة في الاراضي الفلسطينية حمل رقم 65 على 213 يطلب فيه من الجميع عدم اقرار الطلاق بين الازواج خلال شهر رمضان المبارك إلا اذا اقتضت الضرورة القصوى وبعد موافقة دائرة الارشاد والاصلاح الأسري في ديوان قاضي القضاة.

انشر عبر