شريط الأخبار

التعليم بغزة تشرع باجراء مقابلات التوظيف

03:38 - 14 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

شرعت وزارة التربية والتعليم العالي إجراء مقابلات التوظيف للمتقدمين للوظائف التعليمية للعام 2013-2014 وذلك في مدرستي بشير الريس للبنات والقاهرة للذكور بمدينة غزة.

وتفقد إجراء المقابلات د.محمد أبو شقير وكيل الوزارة , و أ. محمد عابد رئيس ديوان الموظفين العام, ود. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية,. و أ أحمد سالم مدير عام الشؤون الإدارية بالإضافة إلى عدد من المسؤلين.

ويخوض المقابلات التي تستمر حتى يوم الأحد المقبل 14/7 ما يقارب 2528 متقدم ومتقدمة في 22 تخصص, وهم من الذين نجحوا في امتحان مزاولة مهنة التدريس, وامتحان التوظيف والتي أجرته الوزارة في وقت سابق.

وقال د. أبو شقير:" إن المقابلات تأتي في إطار خطط وبرامج الوزارة من أجل رفد الميدان التعليمي بخبرات تعليمية جديدة تفيد في تطوير العملية التعليمية, مشيراً إلى أن من ينجح في هذه المقابلات سيتم توظيفه على نظام العقد لمدة عام يخضع من خلالها لتقييمات ودورات تدريبية قبل التعيين في وقت لاحق تحت مسمى معلم جديد وذلك ضمن قانون التعليم الجديد وكادر المعلمين.

وأكد د.أبو شقير أن هذه المقابلات والامتحانات السابقة للتوظيف تأتي بالتعاون مع ديوان الموظفين العام حيث يتم اطلاع الديوان على جميع الخطوات الخاصة بذلك.

من جانبه أشاد عابد بجهود وزارة التعليم في إجراء هذه الامتحانات والمقابلات من حيث التنظيم والشفافية, موضحاً أن هناك تعاون مع وزارة التعليم في هذا المجال مع التأكيد على أن التوظيف يتم من خلال معايير وأسس واضحة.

بدوره أكد د. البرعاوي أن المقابلات تتم بشكل جيد حيث أبدى المتقدمون وأعضاء اللجان ارتياحهم للأجواء التي تشهدها المقابلات.

من جهته أكد سالم أن السياسة الجديدة للتوظيف حسب قرار مجلس الوزراء الخاص بكادر المعلمين سيتم التعيين على نظام العقد لمدة عام يتم خلال هذا العام تقييم المعلم ومن ثم يتم تثبيته أو يجدد له لمدة عام آخر تحت مسمى معلم جديد.

وأشار سالم إلى أن الوزارة اتخذت جميع الترتيبات الإدارية لإجراء المقابلات تم خلالها تشكيل لجان ومنحهم توجيهات وإرشادات.

من جهته أوضح د.عدلي الشاعر رئيس لجنة مقابلات بأن الأسئلة تتنوع في المجال التربوي والأكاديمي والتخصصي والثقافة العامة , كما يتم التطرق للمظهر العام وغير ذلك من الأمور.

انشر عبر