شريط الأخبار

صحيفة: غواصة اسرائيلية هي التي قصفت صواريخ "ياحنوت" في اللاذقية

02:27 - 14 تشرين أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "صندي تايمز" اللندنية: ان غواصة "دولفين" تابعة لسلاح البحرية الاسرائيلية، هي التي نفذت الهجوم الذي استهدف مخزناً لصواريخ "بر- بحر" من طراز "ياحنوت"، روسية الصنع، قبل اسبوع ونصف في ميناء اللاذقية السوري.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن صحيفة الـ "صاندي تايمز" أن اسرائيل نسّقت الضربة مع الولايات المتحدة، بعد ان اعرب الاميركيون إحتجاجهم لدى الروس، حول نقل عشرات الصواريخ المتطورة، التي يبلغ مداها حوالي 300 كيلو متر، بإمكانها إصابة القطع البحرية الاسرائيلية والاميركية، ومواقع آبار الغاز الجديدة في البحر المتوسط قبالة السواحل الاسرائيلية.

وارفقت الـ "صاندي تايمز" تقريرها بصور جوية قالت انها للموقع السوري الذي استهدف، ويظهر فيها الموقع قبل وبعد عملية القصف، يظهر فيها الدمار الذي اصاب الموقع.

ونقل الموقع الالكتروني للقناة الاسرائيلية العاشرة، عن الناطق بلسان الجيش "يوآف مردخاي" قوله:" لا ننفي ولا نؤكد قيام اسرائيل بالعملية".

وكانت شبكة "سي ان ان" التلفزيونية الاميركية قالت نقلا عن ثلاثة مسؤولين اميركيين: ان سلسلة الانفجارات التي سجلت في 5 تموز/يوليو، قرب مدينة اللاذقية الساحلية السورية "ناجمة عن ضربات جوية اسرائيلية".

وفي تقرير بثته في وقت متأخر الجمعة قالت "سي ان ان": ان الضربات استهدفت صواريخ "ياخنوت" الروسية الصنع، التي تعتبرها اسرائيل تهديدا لقواتها البحرية في شرق المتوسط.

وامتنع جيش الاحتلال عن تاكيد هذا التقرير.

وكانت "اسرائيل" شنت عددا من الضربات الجوية في سوريا، زاعمة ان هدفها منع وصول اسلحة متطورة الى ايدي حزب الله اللبناني.

انشر عبر