شريط الأخبار

مسلحون يهاجمون مراكز أمنية في أسوان وسيناء

09:15 - 14 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

شن مسلحون مجهولون، هجوماً على كمين السباعية الصحراوي، شمال أسوان (1202 كيلومتر جنوب العاصمة المصرية القاهرة)، وأطلقوا النار على قوة الكمين، أثناء تناول الإفطار.

وقال اللواء حسن عبد الحي، مدير أمن أسوان، في تصريحات للصحفيين: إن القوات تبادلت إطلاق النار مع المسلحين، وطاردتهم، وتمكنت من ضبط السيارة التي كانوا يستقلونها. وأوضح أنه عثر بداخ السيارة على قنبلة معدة للتفجير وأسلحة إسرائيلية الصنع وذخائر.

كما شنَّ مسلحون مجهولون سلسلة من الهجمات على مراكز أمنية ومحطة لتوليد الكهرباء بشمال صحراء سيناء.

وقال مصدر أمني أن "مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص فجر اليوم، على مركز شرطة العريش، ولاذوا بالفرار على متن سيارة دفع رباعي بعد أن بادلتهم قوة الشرطة إطلاق النار، ولم تُسجَّل إصابات".

وأضاف المصدر أن "الهجوم جاء من منطقة "السلام" بنهاية الطريق الزراعي حيث يجري حالياً تمشيط تلك المنطقة من قبل عناصر مشتركة من الجيش والشرطة".

وأشار المصدر إلى أن "الهجوم على قسم شرطة العريش جاء عقب هجوم مماثل على محطة كهرباء الوحشي" بمدينة الشيخ زويّد بشمال سيناء، وعلى نقطة ارتكاز أمني بمنطقة "الخروبة" (شرق العريش) حيث قامت عناصر الأمن بالموقعين بالرد على المهاجمين وأجبرتهم على الفرار، فيما تقوم مروحيات تابعة للجيش بالتحليق فوق مناطق بمدن العريش ورفح والشيخ زويّد.

ويُشار إلى أن الهجوم على محطة الكهرباء في الشيخ زويّد التي تنقل الكهرباء إلى قطاع غزة، هو الثالث من نوعه في غضون أسبوعين.

انشر عبر