شريط الأخبار

المتحدث العسكري ينفى صحة فيديو حول مقتل الجنود برفح

09:15 - 13 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 نفى المتحدث العسكرى الرسمى المصري، صحة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى تحت اسم "قتل جنود رفح" والذى يظهر ملثمون ينزلون من سيارات ويطلقون النار على بعض الجنود وهم يحملون علم مصر.


وأوضح العقيد أركان حرب أحمد محمد على المتحدث العسكرى الرسمى للقوات المسلحة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن النقطة التى ظهرت فى هذا الفيديو ليست نقطة الحدود التى وقع بها حادث الاعتداء على الجنود المصريين خلال شهر رمضان الماضى، مشيراً إلى أن النقطة التى ظهرت فى هذا الفيديو المزعوم ليست فى مصر من الأساس بل إنها فى إحدى الدول العربية الشقيقة وتم تصويرها فى إحدى العمليات الإرهابية التى وقعت هناك.

وأشار المتحدث العسكرى إلى أنه تم استخدام هذا الفيديو بعد إجراء بعض العمليات الفنية عليه على أنه عملية قتل الجنود المصريين فى رفح، موضحا أن استخدام مثل هذه الأساليب يأتى فى إطار الحملة النفسية والإعلامية الموسعة والموجهة ضد القوات المسلحة والتى سبق وأشار إليها عدة مرات آخرها فى مؤتمره الصحفى يوم الاثنين الماضى.

وجدد المتحدث العسكرى التحذير بضرورة وعى المواطنين وحكمتهم فى قراءة أهداف المعلومات الكاذبة فى إطار الحملة النفسية التى تشن ضد القوات المسلحة والتى يأتى هذا الفيديو فى إطارها.

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا فيديوهات قديمة بالعراق أبان الغزو الأمريكي، على انها حادثة مقتل الجنود الستة المصريين، الذين استشهدوا على أيدي مجهولين رمضان العام الماضي.

انشر عبر