شريط الأخبار

معاريف: مراسل الصحيفة الإسرائيلية يخترق اعتصام رابعة العدوية

07:27 - 12 كانون أول / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية النقاب عن إرسال صحفى إسرائيلى يدعى "جدعون كويتس" إلى القاهرة وبالتحديد لاعتصام رابعة العدوية، والتقى بمجموعة من المعتصمين المؤيدين للرئيس السابق محمد مرسى، وأجرى معهم عدة حوارات كما أجرى حوارا مع جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين. 

وقال أحد المعتصمين برابعة العدوية ويدعى "أحمد" لمراسل "معاريف" إنه يؤيد الرئيس السابق محمد مرسى لأنه أصبح رئيسا عبر صناديق الانتخابات وجاء بشكل ديمقراطى، مؤكدا أن ما جرى بمصر انقلابا. 

وأكد مراسل معاريف أنه رأى قيادات من جماعة الإخوان المسلمين فوق منصة رابعة العدوية، يلوحون بأعلام ويصرون على الاعتصام حتى عودة الرئيس السابق إلى الحكم مرة أخرى. 

وقال المراسل الإسرائيلى تعجبت من مشهد مثير جدا وهو أن منصة رابعة العدوية التى يعتليها بعض الإسلاميين الذين ينبذون العنف بالقرب من قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، موضحا أنها كانت مفارقة طريفة بالنسبة له. 

وعلى جانب آخر، أجرى مراسل معاريف حواراً مع جهاد الحداد المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، وقال الحداد: إن ما حدث لجماعة الإخوان المسلمين فى الفترة الأخيرة هو نفس ما فعلتموه أنتم الإسرائيليون لحركة حماس من قبل، حيث تقلدت الحركة مقاليد الأمور بالانتخابات، ثم انقلب عليها الجيش، ولم تعترف إسرائيل بحماس وفرضت دول العالم حصارا على الحركة دون سبب. 

انشر عبر