شريط الأخبار

تيك ديبكا: الأباتشي المصرية التي حلقت في أجواء خانيونس ورفح كانت في مهمة

07:13 - 12 تموز / يوليو 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

ذكر موقع تيك ديبكا الاستخباراتي "الإسرائيلي" بان "إسرائيل" سمحت لسلاح الجو المصري إقامة قاعدة جوية لمروحيات هجومية من نوع أباتشي في مدينة العريش بسيناء، لمساعدته في حملته الأمنية ضد المسلحين السلفيين المنتشرين في أماكن متفرقة من سيناء.

جدير بالذكر أن اتفاقية كامب ديفيد بين "إسرائيل" ومصر لا تسمح للجيش المصري إدخال أي معدات عسكرية في سيناء إلى بالتنسيق مع "إسرائيل" وإلا يكون اختراقاً للاتفاقية. التي أعلن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي على احترامها والالتزام بها عقب توليه رئاسة الجمهورية خلفاً لحسني مبارك الذي أطيح به في ثورة 25 يناير.

ووفقا لمصادر "إسرائيلية" عسكرية إن ما قيل حول دخول مروحية مصرية  فجر اليوم الجمعة في أجواء محافظتي خانيونس ورفح في قطاع غزة لم يكن بطريقة الخطأ وإنما في مهمة كجزء من عملية عسكرية لوقف تهريب الأسلحة من سيناء إلى قطاع غزة. وبهدف منع تسلل مقاتلين من حركة حماس لسيناء لمساعدة السلفيين المسلحين.

وأوضح الموقع أن أبراج المراقبة التابعة لسلاح الجو "الإسرائيلي" أبلغت الجانب المصري بدخول المروحية لأجواء خانيونس ورفح  ليقولوا للمصرين بان المروحية أخطأت طريقها ولكن تبين أن المروحية لم تضل طريقها بل كانت في مهمة رسمية.

وأكد الموقع على أن هناك تعاوناً مشتركاً بين الجيش المصري و"الإسرائيلي" في الحرب الدائرة في الأيام الماضية في سيناء ضد المسلحين السلفيين.

ولفت الموقع إلى أن الجيش المصري نجح في وقف حركة تهريب للسلاح من سيناء لقطاع غزة والمساس بالمسلحين السلفيين، لكنَّ الجيش المصري لم ينجح في وقف الهجمات خاصة في منطقة العريش.

انشر عبر