شريط الأخبار

الجارديان: الموافقة على إرسال طائرات مقاتلة لمصر يبرز تقبل واشنطن لرحيل مرسي

05:09 - 12 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعتبرت صحيفة "الجارديان" البريطانية موافقة واشنطن على إرسال 4 طائرات من طراز "إف -16" للجيش المصري، دليل على أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما بدأت تتقبل فكرة رحيل محمد مرسي، بعدما أظهرت في بادئ الأمر غموضا وتخبطا حيال ما حدث في مصر وحيال دور المؤسسة العسكرية بالأخص في الإطاحة بنظام مرسي.

كما رأت الصحيفة البريطانية أن هذه الخطوة تعد أحدث المؤشرات الدالة على الدعم الدولي للحكومة الانتقالية في مصر برغم القلق المتنامي في الداخل المصري حيال إدارة النظام الجديد لعملية انتقال السلطة في البلاد.

ولفتت الصحيفة -في تحليل إخباري أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم- إلى أن موافقة واشنطن على إرسال طائرات إلى مصر أعقبت اتصال هاتفي تم بين الرئيس المؤقت عدلي منصور ومنسقة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون، أكدت فيه الأخيرة دعم الاتحاد الأوروبي للوضع الاقتصادي في مصر.

وأضافت: "كما سارعت دول خليجية على رأسها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات والكويت لمساندة الحكومة الانتقالية في مصر، حيث بلغ إجمالي المساعدات المقدمة من قبل هذه الدول لانعاش الاقتصاد المصري قرابة 12 مليار دولار أمريكي".

انشر عبر