شريط الأخبار

وعود مصرية بتمديد العمل في معبر رفح لأيام أخرى

07:11 - 11 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

وعدت السلطات المصرية بتمديد العمل في معبر رفح البري المفتوح جزئيا منذ يومين وذلك لإنهاء أزمة العالقين.

وكانت القاهرة قد أبلغت الجانب الفلسطيني أن معبر رفح سيكون مفتوحًا يومي الاربعاء والخميس (10و11|7) لحملة الجوازات الاجنبية والمصرية والتحويلات المرضية الرسمية، وذلك لساعات محدودة.

وأكد ماهر أبو صبحة مدير الإدارة العامة للمعابر في غزة في تصريح مكتوب له -اليوم الخميس- أن معبر رفح البري سيعمل في كلا الاتجاهين جزئياً خلال الأيام المقبلة.

وذكر أن الجانب المصري أبلغهم بنيته فتح المعبر بشكلٍ جزئي لإنهاء أزمة العالقين والراغبين بالسفر من الحالات الإنسانية الصعبة.

ونوّه أن السلطات المصرية حددت فئات السفر عبر المعبر وهى الحالات المرضية وأصحاب الجوازات الأجنبية والمواطنين المصريين على أن تتوسع فئات السفر وُيسمح للجميع بالمغادرة خلال الأيام المقبلة بحسب تأكيدات مسئوولين مصريين.

وأشار أبو صبحة إلى أن المعبر شهد الأربعاء سفر 326 مواطنا إلى جمهورية مصر العربية وعودة 1482 عالقا في الجانب المصري.
وفيما يخص أزمة المعتمرين العالقين بالسعودية، بيَّن أن الإشكالية لم تُحل بعد، وقال إن "الخطوط الجوية الفلسطينية قامت باستئجار طائرة من نظيرتها المصرية لنقل المعتمرين من مطار جدة للعريش، وترفض الأخيرة نقلهم".

وتوقع أبو صبحة أن تشهد الأيام القادمة حلاً لمشكلة المعتمرين العالقين بعد تأكيد وزارة الأوقاف تواصلها مع الجهات المعنية لحل الأزمة.

واشتكى مسافرون فلسطينيون من بطء العمل في الجانب المصري من المعبر؛ حيث تم الأربعاء إرجاع أربع حافلات بعد وصولها للجانب المصري، حيث أعيد صباح الخميس إرسالهم للجانب المصري دون أخذ أي مسافر جديد وذلك مع اقتراب انتهاء عمل الجانب المصري.

انشر عبر