شريط الأخبار

الاحتلال: تراجع عمليات رشق الحجارة و الزجاجات الحارقة بنسبة 70%

10:59 - 11 حزيران / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال ما يسمى بــ " قائد المنطقة الوسطى" في جيش الاحتلال، نيتسان ألون، أمام قادة المستوطنين، أن أعمال الرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة انخفضت إلى حد كبير في مناطق الضفة الغربية بنسبة بلغت 70٪.

و نقلت صحيفة صحيفة "معاريف" العبرية اليوم الخميس عن الون قوله: "أنه على الرغم من تصاعد أحداث الرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة في الأشهر الأخيرة، حيث وصلت إلى 200 حادثة في اليوم الواحد، ما بشّر بانتفاضة ثالثة، إلا أن تراجعاً ملحوظاً برز على هذه الأعمال في الآونة الأخيرة.

وفي لقاء عقد أمس الأربعاء، في مقر "قيادة المنطقة الوسطى" بين قائد المنطقة الوسطى والقادة الميدانيين لجيش الاحتلال في الضفة الغربية من جهة، وبين قادة المستوطنين من جهة ثانية، أطلع ألون المجتمعين على صورة الأوضاع الحالية السائدة في المناطق التي (وفقاً لها) شهدت تراجعاً بنسبة ثلثين في أعمال رشق الحجارة والزجاجات الحارقة.

وذكر ألون أمام المجتمعين، أن شهر آذار من هذا العام شهد 79 حادثة إلقاء زجاجات حارقة على مركبات إسرائيلية، مقابل تسجيل 29 حالة فقط في شهر حزيران، أي بتراجع نسبته  64٪ في حين طرأ انخفاض على أعمال الرشق بالحجارة بنسبة 70٪.

واستعرض ألون الخطوات التي اتخذها جيش الاحتلال في المنطقة لتحقيق تلك النتائج مثل تكثيف الاعتقالات، والاعتماد على المعلومات الاستخبارية بالتعاون مع جهاز "الشاباك"، بالإضافة إلى تعزيز قوات الاحتلال لأفرادها في بعض المناطق الساخنة، وكذلك التعاون مع الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية.

انشر عبر