شريط الأخبار

غزة: وزارة التعليم تعلن حصولها على 75 منحة دراسية من تونس

10:35 - 11 تشرين ثاني / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة عن حصولها على 75 منحة دراسية في مختلف التخصصات موزعة كالتي: 40 منحة بكالوريوس، 20 ماجستير، و15 دكتوراه.

وتأتي هذه المنح بعد تكليف وزير التعليم د. أسامة المزيني التعليم الجامعي في الوزارة بالتواصل مع الدول العربية والإسلامية لدعم قطاع التعليم في فلسطين خاصة في مجال المنح الدراسية.

وكانت وزارة التعليم حصلت على 41 منحة من دولة تونس في العام المنصرم موزعين 28 بكالوريوس، و11 دكتوراه، 2 ماجستير.

وقال أ. حمدي الدلو مدير المنح والبعثات في الوزارة أنه تم الاتفاق على توفير 75 منحة جديدة لطلبة قطاع غزة لاستكمال دراستهم العليا في التخصصات التي ترى الوزارة أنها تلائم سوق العمل واحتياجاته وتساهم في حل مشكلات المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة وتعمل على الارتقاء به وتطوره.

وبين الدلو أنه تم التوقيع على البرنامج التنفيذي لهذه المنحة مع كل من د. محمد غرايبية مستشار وزير التربية والتعليم والبحث العلمي التونسي، ود. سليم شوري مدير عام التعاون الدولي وأ. مالك كشلاف مدير التعاون العامة.

كما أوضح مدير المنح البعثات على الاتفاق على عدد من الإجراءات التي تساعد على تسهيل مهمة طلبة المنحة السابقة البالغ عددهم 41 وهم موزعين كالاتي 28 بكالوريوس، و11 دكتوراه، 2 ماجستير، مشيراً إلى أن الطلبة الذين لم يتحصلوا على المنحة بعد فهم قيد الإجراءات والترتيب ولهم حق المنحة.

وأكد الدلو على أن المنحة الجديدة 2013/2014م هي منحة كاملة للطلبة وليست مقعد فقط، وتأتي بالإضافة للمنحة القديمة 2012/2013م حيث يأتي ذلك في إطار دعم صمود ومساندة الشعب الفلسطيني من تونس الشقيقة حكومة وشعباً للمساهمة في بناء جيل التحرير والنصر.

وتدعوا الوزارة الطلبة الراغبين في التسجيل للمنحة إلى مراجعة موقع الوزارة www.mohe.ps لمزيد من المعلومات مشيراً إلى أن الانتهاء من تقديم الطلبات للترشح للمنحة يوم الثلاثاء الموافق 23/7/2013م.

انشر عبر