شريط الأخبار

غزة: وزير الاشغال ينفي وجود خطر على المشاريع القطرية

09:35 - 10 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد يوسف الغريز وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة أن المشاريع القطرية تسير بشكل منتظم، وفق الجدول الزمني والخطة المعدة لها، والمنحة القطرية المعتمدة والبالغة 407 مليون دولار أمريكي.
وأوضح الغريز في تصريح له أنه تأجل فتح مظاريف بعض العطاءات، لاجراءات فنية ادارية، تتمثل بطلب اتحاد المقاولين ذلك، بسبب اغلاق المعابر وشح المواد وتذبذب الأسعار، نافياً تأجيل سير المشاريع التي جرى التعاقد عليها.
وقال إن "تأجيل تسليم وفتح مظاريف بعض العطاءات جاء بسبب تذبذب الأسعار بالأسواق، ولتجنب المخاطر التي قد تقع على المقاول أو مالك المشروع، بتحمل أحد الطرفين تكاليف باهضة"،موضحاً أن هذا التأجيل مؤقت.
وشدد الغريز على أن باقي المشاريع التي جرى التعاقد عليها تسير بشكل منتظم، منوهاً إلى أن هناك مخزون من المواد اللازمة لتنفيذ المشاريع القطرية، ويتم الآن استخدامها للتنفيذ.
وأعرب عن قلقه جراء اغلاق معبر رفح البري، مبيناً أنه "إذا استمر اغلاق المعابر لفترة أطول، ما سيؤثر على استمرارية تنفيذ المشاريع".
يشار إلى أن المواد التي تدخل عبر معبر رفح البري، هي ضمن بروتوكول جرى توقيعه في يناير الماضي، يتم بموجبه ادخال جميع مواد البناء اللازمة لتنفيذ مشاريع المنحة القطرية.
وأعلن الغريز أنه يجرى الآن التجهيز لطرح حزمة جديدة من المشاريع القطرية خلال الأيام القادم

انشر عبر