شريط الأخبار

اقتصاد غزة : سعر ربطة الخبز7 شيكل بوزن 3كيلو جرام

09:31 - 10 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد م. حاتم عويضة وكيل وزارة الاقتصاد على ضرورة التزام التجار بتسعيرة ربطة الخبز للمواطنين وهي 7 شيكل بوزن 3كيلو جرام ,مشددا على ضرورة التزام المخابز بشروط النظافة والأمن والسلامة داخل المخابز و المتابعة الحثيثة من قبل جمعية أصحاب المخابز.

وأشار عويضة خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إلى ضرورة التواصل مع البلديات بشان ترخيص المخابز وأن تكون المسافة بين كل مخبز على الأقل 700 متر منوها إلى انه يجب الاعتماد على جسم تجاري من خلال جمعية أصحاب المخابز لتوفير 120 طن  من الطحين لاحتياجات المخابز  بمواصفة  ذات جودة .

ولفت إلى أهمية التعاون بين جمعية أصحاب المخابز  والوزارة  من خلال تقديم الشكاوى والاقتراحات للوزارة  للعمل على ايجاد الحلول في الوقت المناسب, مشيرا الى ان وزارته يعنيها انتظام هذا القطاع واستقراره في السوق واتجاه جودته.

ومن جانبه أشار محمد أبوسيف ممثل مخبز جمعية إعمار إلى التزام مخبره بالسعر الرسمي الذي أعلنته الوزارة  كما يقوم بتوزيع الكوبونات على الأسر المحتاجة.

فيما قال بشار مطر ممثل مخبز جمعية الرحمة: " ان مخبزه يعمل على خدمة الأسر المحتاجة وان هناك توجه لخفض سعر تيسيرا على الناس" .

وأوصى المجتمعون على ضرورة وضع تصور لتلبية جودة وسعر الخبز بالشكل الجيد والتزام الوزارة بمتابعة المشكلات واخذ عينات للفحص من المعبر.

تأتي هذه التصريحات في سياق اجتماع عقدته وزارة الاقتصاد مع جمعية أصحاب المخابز  وبعض اصحاب المخابز لبحث اوضاع تلك المخابز ومعاينة المشكلات التي تعاني منها  وتعزيز سبل التعاون بينها.

انشر عبر