شريط الأخبار

مصادر : السفير "الإسرائيلي" الجديد في واشنطن سيعزز العلاقات بين الطرفين

09:08 - 10 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

نقلت إذاعة الاحتلال صباح اليوم، الأربعاء، عن مقربين من رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو إن قرار تعيين رون ديرمير سفيرا "لإسرائيل" في الولايات المتحدة لقي تأييدا من واشنطن.

وبحسب المصادر ذاتها فإن قرار نتانياهو تعيين مستشاره السياسي ديرمير سفيرا "لإسرائيل" في واشنطن، خلفا لمايكل أورن، سيسهم في التقارب بين القيادتين والدولتين.

وأشارت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن الإدارة الأمريكية كانت قد تحفظت في السابق من تقارب ديرمير مع الجمهوريين، إلا أن تعيينه بات ممكنا بعد أن قرر البيت الأبيض تعزيز التعاون مع نتانياهو.

يذكر أن السفير الجديد (42 عاما) كان أكبر مستشاري نتانياهو في السنوات الأربع الأخيرة، عمل قبلها كمحلق اقتصادي في السفارة الإسرائيلية في الولايات المتحدة. وهو خريج كلية إدارة الأعمال من جامعة "فرتون" في بنسلفانيا، وخريج كليات الفلسفة والعلوم السياسية والاقتصاد من جامعة "أوكسفورد".

وكان يوفال شطاينتس، الوزير للشؤون الاستخبارية والإستراتيجية، قد رحب بالتعيين، واعتبره على أنه سيسهم في تعزيز العلاقات الإستراتيجية والدبلوماسية والاقتصادية بين الولايات المتحدة وإسرائيل، وإلى زيادة التنسيق في قضايا مصيرية مثل وقف البرنامج النووي الإيراني. على حد قوله.

انشر عبر