شريط الأخبار

الببلاوي: قد نرى في الحكومة الجديدة وزراء من جماعة الإخوان المسلمين

08:42 - 09 كانون أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قال رئيس الوزراء المكلف في مصر حازم الببلاوي، اليوم الثلاثاء، إنه "سيتم إعلان التشكيل الوزاري خلال يومين أو ثلاثة علي الأكثر".

وأضاف الببلاوي في اتصال هاتفي مع الأناضول، عقب قرار تكليفه، أنه "سيدرس كل الترشيحات التي قدمتها القوي السياسية للحقائب الوزارية لاختيار أفضلها في الكفاءة والقدرة، وعلي رأسها جبهة الإنقاذ، وحزب النور السلفي، والحركات الشبابية وفي مقدمتها حركة تمرد" المعارضة للرئيس المقال محمد مرسي وصاحبة الدعوة لمظاهرات 30 يونيو/حزيران.

وكان الببلادوي قد اعتبر في تصريحات سابقة اليوم أن المرحلة القادمة لن تشهد إقصاء لأحد، مضيفا أنه "قد نرى في الحكومة الجديدة وزراء من جماعة الإخوان المسلمين".

ووصف الببلاوي الفترة القادمة بأنها من أصعب الفترات التي تمر بها مصر، مؤكدا علي أنه سيعمل على "تحقيق أهداف الثورة المصرية ونقل مصر من كبوتها إلي مرحلة جديدة تحقق الأمن والاستقرار للبلاد".

وكلف الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الخبير الاقتصادي حازم الببلاوي، بتشكيل الحكومة الجديدة اليوم الثلاثاء، لإنهاء بورصة توقعات وتكهنات استمرت منذ الخميس الماضي حيث تم طرح العديد من الاسماء لشغل هذا المنصب كان من أبرزهم رئيس حزب الدستور والقيادي في جبهة الإنقاذ الوطني محمد البرادعي الذي تم تعيينه اليوم في منصب نائب الرئيس للشؤون الخارجية.

والتقي الرئيس المصري المؤقت الببلاوي اليوم في إطار مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، فيما بدأ رئيس الوزراء الجديد فور تكليفه مشاورات اختيار من سيشغلون الحقائب الوزارية، بحسب بيان صحفي مقتضبللرئاسة المصرية اليوم الثلاثاء، وزعته على الصحفيين المعتمدين لديها.

انشر عبر