شريط الأخبار

الجامعة الإسلامية تحصل على جائزة النجمة الدولية

08:40 - 09 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

حصلت الجامعة الإسلامية بغزة على جائزة النجمة الدولية للريادة في الجودة، وذلك مع مجموعة من المؤسسات العالمية ذات الريادة في الجودة كل في اختصاصه.

وجرت مراسم الاحتفال في العاصمة الفرنسية باريس، بحضور جمع من القيادات الدبلوماسية والإدارية ورجال الأعمال والشخصيات العامة.

وتسلم الجائزة رئيس الجامعة الإسلامية كمالين شعث، ورافقه نائب عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر علاء الدين الجماصي، وقام بتسليم الجائزة رئيس ميثاق ريادة الجودة جوسي بريتو.

جاء ذلك ضمن الملتقى السنوي لمعهد "إيماجن آرتي" المهتم بنشر ثقافة الجودة المؤسسية، الذي يكرم المؤسسات التي تحقق إنجازات نوعية، وتتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم ضمن ملتقاه السنوي.

وحظي الحدث بتغطية إعلامية واسعة من وسائل الإعلام العالمية.

وأفاد شعث أنه تم استقبال فوز الجامعة بالجائزة بترحيب وتقدير كبيرين من الجمهور، حيث إن الجامعة كانت ممثلة لفلسطين في هذا التجمع، علاوة على كونها المؤسسة الفلسطينية الوحيدة التي حصلت على هذه الجائزة لهذا العام، في الوقت الذي ضمت فيه قائمة الفائزين مؤسسات عديدة من حوالي 50 دولة على مستوى العالم.

وبينعميد التخطيط والتطوير في الجامعة فريد القيق أن اختيار الفائزين بالجائزة يتم وفق عدة معايير، هي: أهمية الإنجازات التي قامت بها المؤسسة، وسمعة المؤسسة وتميزها، ومدى الرضا الذي حققته المؤسسة عن حسن الأداء، وريادة المؤسسة في المجتمع المحلي وقدرتها على الابتكار والإبداع، وتطبيق المؤسسة لمعايير الجودة.

وأوضح القيق أن عملية التقييم يجريها خبراء ومختصون عبر لقاءات تستمر عشرة أشهر، وتعقد في كل من: باريس ولندن وجنيف وفرانكفورت ومدريد، ونيويورك، إلى جانب عمليات استطلاع الرأي التي تجريها المؤسسة عبر التصويت الإلكتروني من خلال التواصل مع العديد من المختصين.

وأضاف أن مؤسسة "إيماجن آرتي" تقوم بتجميع معلومات عبر وسائل الإعلام، وعن طريق السفارات، والغرف التجارية، وجهات استشارية، حيث ترسل كل هذه البيانات إلى لجنة التحكيم العليا للجائزة، التي تتولى بدورها الاختيار النهائي للفائزين.

انشر عبر