بالفيديو السيسى: الإعلان الدستورى يحمل مواقيت محددة لكل خطوات خارطة المستقبل

الساعة 03:36 م|09 يوليو 2013

وكالات

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بياناً جاء نصه على النحو التالى :

تتقدم القوات المسلحة الي شعب مصر العظيم - في مناسبة شهر رمضان المعظم - بأصدق المشاعر وبتحية الولاء والعرفان للشعب المصري العظيم ، وتؤكد له من جديد أن قواته المسلحة واقفة حيث يريد منها الشعب ان تقف بأمانة وصدق ، قادرة - بأذن الله - على واجبها ومسئولياتها ، مدركة لمخاطر الظروف التي تجتازها الامة في هذه الظروف الصعبة والمعقدة .


والقوات المسلحة بدورها تعرف ان الشعب المصري العظيم يثق في جيشه ، مطمئناَ الي حسن فهمه لمطالب الشعب ، وفي القدرة علي تحمل المسئولية ، حتي يتمكن الشعب بارادته الحرة من اختيار طريقه نحو مستقبل مطلوب من الجميع ، وحيوي بالنسبة لحياتهم وامنهم ، وتأكيد مطالبهم حتي يتحدد مسار المستقبل وتستقر ضماناته .


وتؤمن القوات المسلحة ان كافة القوي المخلصة تريد لوطنها ان يخرج من هذه اللحظة الصعبة والمعقدة كي يستطيع مواجهه الضرورات الملحة التي يتحتم إنجازها في الايام والاسابيع المقبلة ، كما تؤمن القوات المسلحة بأن جماهير الشعب قبلها تطلب من كل العناصر المؤثرة في الحياة السياسية والاجتماعية أن تستوعب الضرورات ، وتقدر عواقبها ، وتحافظ علي السلم العام مهما كان الثمن .


إن جماهير الشعب والقوات المسلحة وراءها لا تريد لاحد أن يتجاوز حد الصواب في هذه الحظة ، او يجنح عن الطريق متخطيا حدود الامن والسلامة ، مندفعاَ الي ذلك سواء برغبات أنانية أو جموح متعصب أو عصبي ، ومن ثم يعرض الوطن ويعرض المواطنين لما لابد من تجنبه .


ولذلك يفرض علي الجميع أن يرتفعوا الي مستوي المبادئ التي يمثلها شهر الصيام من تجرد خالص لله ومن ايمان ملتزم بالوطن أولا وأخيراَ .


إن سيادة رئيس الجمهورية المؤقت والموقر وهو الممثل الشرعي لاعلي منصة قضاء في مصر بصفته رئيس المحكمة الدستورية العليا - قد اصدر إعلانا دستوريا يغطي المرحلة الانتقالية ، وقد أعلن معه جدول مواقيت محددة لكل خطوة من خطوات إعادة البناء الدستوري علي النحو الذي يحقق ويكفل إرادة الشعب .


ومعني ذلك أن معالم الطريق واضحة ، مرسومة ومقررة ، تعطي للجميع ما هو أكثر من الكفاية للطمأنينة إلي أن بناء المسيرة تتقدم علي نحو واثق وشفاف علي طريق معرفة الحق ، والتزام شروطه ، وليس لأي طرف بعد ذلك أن يخرج علي إرادة الامة ورؤاها لمستقبلها ، لأن مصائر الأوطان أهم وأقدس من أن تكون مجالا للمناورة أو للتعطيل مهما كانت الاعذار والحجج ، ولن يرضي شعب مصر بذلك ، ولن تقبل به القوات المسلحة .


حمي الله مصر وشعبها العظيم وكل عام وانتم بخير .