شريط الأخبار

"اسرائيل" طالبت واشنطن بعدم تقليص المساعدات العسكرية للجيش المصري

02:35 - 09 حزيران / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

طالبت تل أبيب الولايات المتحدة الأمريكية، عبر اتصالات دبلوماسية أجرتها مؤخرًا، بعدم تقليص المساعدات العسكرية المقدمة للجيش المصري، لا سيما في ظل ما يقوم به من تحركات للقضاء على "الجماعات الإرهابية" في شبه جزيرة سيناء.

وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية في عددها الصادر الثلاثاء، أن اتصالات مكثفة جرت خلال الايام القليلة الماضية بين كبار المسؤولين الإسرائيليين والأمريكيين لتقييم الأوضاع وتنسيق المواقف في ظل أحداث مصر.

وقالت إن تل أبيب أوضحت لواشنطن ضرورة عدم المساس بالمساعدات الأمريكية لمصر، معتبرة أن مثل هذه الخطوة "قد تنطوي على مخاطر جمة بالنسبة لــ "إسرائيل"، على حد تعبيرها.

من جانبه؛ توقع مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى استمرار حالة عدم الاستقرار في مصر، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان المسلمين لن يتنازلوا عن الحُكم بهذه السهولة، كما قالت.

وكانت واشنطن قد ألمحت إلى أن مصالح الأمن القومي الأمريكي هي التي ستشكل أكثر الاعتبارات أهمية فيما يخص سياستها حيال التطورات في مصر، وأكدت مصادر في واشنطن أنه لن يتم تقليص المساعدات العسكرية المقدمة للجيش المصري بسبب التطورات الأخيرة.

وقال الناطق بلسان البيت الأبيض "إن إدخال تعديلات على المساعدات الأمريكية الممنوحة لمصر لا يصب في المصلحة الأمريكية في الوقت الراهن"، معتبرًا أن من شأن هذه الخطوة أن تلحق أضرارًا بالمصالح الأمريكية وبأمن تل أبيب وباستقرار منطقة الشرق الأوسط ككل.

انشر عبر