شريط الأخبار

المعابر: بنزين إسرائيلي لغزة اليوم ومعبر رفح مغلق لليوم الخامس على التوالي

08:40 - 09 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

قررت سلطات الاحتلال اليوم الثلاثاء فتح معبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة كالمعتاد لإدخال 330 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات.

وقال رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق دخول البضائع الى غزة ان من بين الشاحنات 20 شاحنة محملة بالحصمة للقطاع التجاري الخاص وكميات من الأسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية وسيتم ضخ كميات محدودة من البنزين وغاز الطهي.

وكانت سلطات الاحتلال فتحت أمس الإثنين المعبر وتم إدخال 310 شاحنة محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات والمساعدات من ضمنهم 20 شاحنة محملة بالحصمة للقطاع التجاري الخاص وكميات من الأسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية كما تم ضخ كميات محدودة من البنزين والسولار وغاز الطهي.

معبر رفح

تواصل السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري، لليوم الخامس على التوالي، أمام حركة المسافرين القادمين لقطاع غزة والمغادرين.

وقالت وزارة الداخلية عبر موقعها الالكتروني "إن الجانب المصري يواصل إغلاق معبر رفح البري لليوم الرابع على التوالي بالتزامن مع تزايد أعداد العالقين".

وتسبب إغلاق المعبر بحرمان الآلاف من الفلسطينيين بغزة من السفر إلى مصر ودول أخرى، فيما لم يتمكن آخرون من المعتمرين في السعودية أو متواجدين في دول أخرى من العودة لغزة.

انشر عبر