شريط الأخبار

أحكام بالسجن وتمديد توقيف 7 أسرى

11:17 - 08 حزيران / يوليو 2013

الضفة الغربية - فلسطين اليوم

أفادت مؤسسة "التضامن لحقوق الإنسان" أن المحاكم العسكرية الاسرائيلية، أصدرت أحكاما مختلفة بحق 3 أسرى، ومددت توقيف 4 آخرين، بينهم محاضر جامعي.

وذكر محامي مؤسسة "التضامن"، فارس أبو الحسن، أن محكمة سالم العسكرية حكمت على الأسير علاء مصباح غانم، من قرية اماتين، قضاء قلقيلية، بالسجن لمدة 22 شهرا، كما حكمت على عبد الله عوض عودة، من قلقيلية بالسجن 12 شهرا.

وحكمت محكمة "عوفر" العسكرية على الأسير عبد الرحمن احمد الطيطي من الخليل، بالسجن لمدة 7 أشهر، ودفع غرامة مالية قدرها 2000 شيقل.

وأشارت مؤسسة "التضامن" إلى أن محكمة سالم، مددت توقيف كل من عمر يوسف عواد، من قرية عورتا، قضاء نابلس لمدة 5 أيام، وعمر عبد الرحيم الحنبلي من نابلس لمدة 8 أيام، فيما مددت محكمة "بتاح تكفا" العسكرية توقيف مصعب علي أبو الريش، من الخليل لمدة 8 أيام، كما مددت توقيف المحاضر الجامعي الدكتور فادي صقر عصيدة من قرية تل قضاء نابلس لمدة 8 أيام.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت عصيدة يوم الجمعة الماضي، اثناء عودته من معبر الكرامة قادما من ماليزيا، بعد حصوله على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية، علما بأنه يعمل محاضرا في جامعة النجاح الوطنية في نابلس.

انشر عبر