شريط الأخبار

المتحدث العسكري: تعاملنا بكل حكمة مع المتظاهرين لكنهم خرجوا عن السلمية

05:57 - 08 كانون أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أكد المتحدث العسكري، العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، أن هناك أعمال استفزازية لتحريض المتظاهرين على مهاجمة المنشآت العسكرية.

وأكد المتحدث العسكري، خلال المؤتمر الصحفي المشترك للقوات المسلحة والداخلية، حول أحداث الحرس الجمهوري، أنه تم إصدار عدة تحذيرات لعدم القرب من المنشآت العسكرية، وهو عرف دولي متداول لحماية المواقع العسكرية والإستراتيجية، ورغم ذلك تعاملنا مع المتظاهرين بكل حكمة وتعقل، لأننا نعلم أن المتظاهر الغاضب هو مواطن مصري، وأخ لكل المصريين.

أضاف، المشهد خرج عن السلمية فجر اليوم، وهاجمت مجموعة مسلحة دار الحرس الجمهوري باستخدام ذخيرة حية، وأعيرة خرطوش، وهناك مجموعة أخرى كانت تعتلي الأسطح، وقامت بقذف قوات الأمن، مشيراً إلى أن هناك لقطات فيديو تثبت ما يقوله.

وأشار المتحدث العسكري، إلى أن مجموعة إرهابية مسلحة قامت فى الساعة الرابعة فجر اليوم بمحاولة اقتحام دار الحرس الجمهوري بشارع صلاح سالم والاعتداء على قوات الأمن والقوات المسلحة والشرطة المدنية.

وأوضح المتحدث، أن الهجوم أسفر عن استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين منهم 6 حالتهم خطيرة.

وقال، إن القوات المسلحة نجحت في القبض على 200 فرد من المعتدين، وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية، والذخائر، والأسلحة البيضاء، وزجاجات المولوتوف.

وقال أنه تم فتح طريق صلاح سالم، وجاري القبض على باقي الأفراد، وستباشر جهات التحقيق القضائية الإجراءات القانونية تجاه الأفراد الذين تم القبض عليهم.

وأهابت القوات المسلحة بالمواطنين، بعدم التعرض للوحدات العسكرية، وتجنب العنف.

المصدر: المصري اليوم

انشر عبر