شريط الأخبار

الزراعة بغزة: اسعار الخضار بمتناول الجميع و نحذر المحتكرين في رمضان

05:39 - 08 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

جدد وزير الزراعة بحكومة غزة علي الطرشاوي رفضه التعدي على الأراضي الزراعية، مطالباً الجهات المختصة بوقف هذه التعديات للمحافظة على الرقعة الزراعية التي تغذي سكان قطاع غزة.

وأشار إلى أن وزارته تتحرك في كل الاتجاهات للقيام بدورها في تنمية القطاع الزراعي وتطويره في الشقين النباتي والحيواني، لافتاً إلى أن الوزارة لن تتهاون في حق الشعب الفلسطيني في الحفاظ على موارده ومقدراته.

جاء ذلك خلال الأجتماع الدوري الذي عقد وزير الزراعة مع هيئة الوزارة اليوم، حيث ناقش معهم ملفات عديدة متعلقة بالقطاع الزراعي، وخاصة في ظل إغلاق المعابر والتضييق على الأنفاق وتأثيرات أزمة الوقود على المزارعين والصيادين.

وهنأ خلالها وزير الزراعة المواطنين بقدوم شهر رمضان المبارك، وطمأنهم بأن أسعار الخضراوات ستكون في متناول الجميع، مؤكداً أن وزارته سوف تتابع مع وزارة الاقتصاد والجهات المختصة الأسعار في الأسواق ولن تسمح بأية عمليات إحتكار واستغلال.

وناقش المجتمعون إحتياجات المديريات من كوادر عاملة ومستلزمات والخدمات المقدمة للمزارعين وأهم الشكاوي التي يتقدمون بها من جراء تفاقم أزمة الوقود وغيرها بفعل الحصار، مع تأكيد الوزارة أنها تعكف على توزيع التركتورات التي قدمتها مؤسسة "تيكا" مؤخراً على أن يكون لكل مديرية اثنين منها تساعدهم في حراثة أراضيهم الزراعية وحصاد محاصيلهم .

كما اطلع المجتمعون على التقرير المقدم من الإدارة العامة للتسويق والمعابر والمدعم بالأرقام والكميات حول حجم الصادرات والواردات من وإلى قطاع غزة، إضافة إلى تقرير متعلق بالرقابة على المبيدات والحد من تجاوزاتها، وجهود طواقم الوزارة المبذولة لمكافحة الآفات الزراعية الضارة.

انشر عبر